leftlogo

في حب رقائق التورتيلا.. الأكلة المفضلة لجيسيكا ألبا وسنوب دوج

A A A
رقائق تورتيلا
رقائق التورتيلا
لا تستهون بحب الناس إلى الأكلات البسيطة والتي ليس من بينها الأطباق الرئيسية فهناك من يحب الشيبسي وهناك من يحب التوست وآخر مجنون برقائق التورتيلا المقرمشة اللذيذة التي تشبه إلى حد كبير "الدوريتوس"، فوصل الهوس بهم إلى حد أن أطلقوا يوما عالميا للاحتفال بهذه الأكلة الخفيفة.
أما عن طريقة الاحتفال باليوم العالمي لرقائق التورتيلا فالخيارات لا حصر لها في الاحتفال وطريقة الأكل لكن الطريقة الأكثر شيوعًا لتناولها بين الجمهور هي غمسها في صلصة من اختيارك. 

مجانين التورتيلا من المشاهير


رقائق التورتيلا

وفقا لمجلة US Magazine فإن هناك العديد من مشاهير هوليوود مجانين بالناتشوز وهو طبق يتكون من رقائق التورتيلا المغطاة بالجبن والذرة والغارقة في الصلصة ومن هؤلاء المغني الكندي جاستن بيبر حيث شوهد وهو في نزهة لمشاهدة فيلم وطلب طبق من الناتشوز وهو الطبق المفضل له حيث شوهد عدة مرات يتناوله قبل حفلاته. 
أما الفنانة جيسيكا ألبا فحينما طُلب منها تسمية أفضل وجبة خفيفة لها وتشعر بالذنب ناحيتها قالت كلمة واحدة "ناتشوز" والطبقة المفضلة لديها هي الفاصوليا السوداء وجبن اللوز قالت "كنت أحاول استخدام بدائل لمنتجات الألبان وتبيع شركة هول فودز جبن اللوز الذي يذوب جيدًا بشكل مدهش، لكن عليك أن تبشره. لا يمكنك عمل شرائح."


رقائق التورتيلا
وكان مغني الراب الشهير سنوب دوج، الذي نشر كتاب الطبخ الأول له في عام 2018، وصفة الناتشوز الخاصة به، والتي تشمل لحم البقر المفروم المقلية مع نصف دستة من التوابل قال في مقابلة سابقة "إنها سهلة جدًا وكريمية كل ما تفعله هو نشر رقائقك المفضلة على صينية الخبز، وتغطيتها مع طبقة الجبن وتخبز في الفرن".


تاريخ اليوم الوطني لرقائق التورتيلا


رقائق التورتيلا

بحسب موقع National Today تم اختراع الرقائق للأكل 10 آلاف عام قبل الميلاد، لكنها لم تكن بالشكل الذي نعرفه وكان ذلك حينما تم استخدام الذرة لأول مرة في منطقة سييرا مادري في المكسيك. تقول أسطورة المايا أن التورتيلا الأولى كانت هدية للملك.
وفي عام 1600 تم توثيق كلمة "تورتيلا" لأول مرة وهي مشتقة من الكلمة الإسبانية التي تعني "كعكة صغيرة"، يرجح أن أول من أطلق عليها لفظ "تورتيلا" الإسبان الذين كانوا مستكشفين في أمريكا الوسطى.

أول طبق تورتيلا


رقائق التورتيلا


وفي الأربعينيات تم اختراع رقاقة التورتيلا الحديثة، كانت هناك محاولات سابقة للمخبوزة والمقلية، لكن اختراع رقاقة التورتيلا كما هو معروف اليوم يعود الفضل فيه إلى ريبيكا ويب كارانزا في لوس أنجلوس لأنها قررت استخدام التورتيلا المشوهة التي رفضتها آلة تصنيع التورتيلا الآلية قليها وتمكنت من تحويلها إلى وجبة خفيفة عن طريق تقطيعها إلى مثلثات ثم قليها.
وفي عام 1981 قدم فريتو لاي نوع جديد من الرقائق يدعى توستيتوس في أعقاب طبق دوريتوس ذو النكهات الشعبية، قدمت الشركة المنتج الجديد وهو عبارة عن شريحة تورتيلا بسيطة لا تزال تتصدر قوائم المبيعات على مر السنين.
وفي عام 2003 أصبحت رقائق التورتيلا والصلصا وجبة خفيفة رسمية من ولاية تكساس الأمريكية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022