leftlogo

في خطوات.. كيف تحمي نفسك من إعلانات فقدان الوزن على انستجرام؟

A A A
الشراء أون لاين
احمي نفسك من إعلانات فقدان الوزن
أخيرًا، يمكنك حظر إعلانات "شاي التخلص من السموم" والإعلانات التكميلية لإنقاص الوزن قبل ظهورها في خاصتك  على إنستجرام، ويستغرق ذلك أقل من دقيقة واحدة.

تأثير الإعلانات السلبي

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمثابة حقل ألغام لأي شخص يعاني من تحديات شكل الجسم أو تاريخ من اضطرابات الأكل.
وتعد وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، انعكاسا للتابلويد المنتشر في كل مكان في التسعينيات مع خطوط غلاف مثل "اخسر 20 رطلاً في أسبوعين" أو "هل تصدق أن المشاهير يعانون من السيلوليت؟!"(مهم، نعم- كلنا نفعل)، وهذا ما يفعله Instagram.
ناهيك عن الإشاعات المنتشرة حول الادعاءات الصحية سريعة الإصلاح، والتي تثير صورًا قبل وبعد، ومنتجات إنقاص الوزن التي يروج لها المؤثرون مثل "مصاصات مثبطة للشهية" و"أحذية رياضية للخصر" و"شاي للتخلص من السموم".

الأعمار المستهدفة على انستجرام

مرة أخرى في عام 2019، بعد التشاور مع جميلة جميل، الممثلة في The Good Place ومؤسس حركة Instagram والبودكاست I Weigh، طرح Instagram إرشادات المجتمع بشأن منتجات إنقاص الوزن والأشياء التجميلية على التطبيق.
وقال Instagram: "إن استخدام بعض منتجات إنقاص الوزن أو الإجراءات التجميلية، وله حافز للشراء أو يتضمن سعرًا لا يمكن عرضه إلا للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، لكن لا يزال من الممكن عرضها على أي شخص بالغ،
ومع ذلك، فقد تم حظر أي محتوى يقدم ادعاءً خاطئًا بشأن نظام غذائي معين أو منتجات إنقاص الوزن، ويرتبط بعرض تجاري مثل الخصم".

ازدراء جسمك

ليس سراً أن الهدف من إعلان إنقاص الوزن هو جعلك تشعر بأنك غير لائق، بحيث يتم إقناعك بدفع مبالغ كبيرة لبعض الشركات لمساعدتك على إنقاص الوزن، وبالنسبة للبعض، قد تكون هذه الإعلانات غير ضارة يمكنهم تمريرها ولكن بالنسبة لبعض هذه الإعلانات تكون خطيرة.
ونتيجة لما يعانيه البعض من إعلانات إنقاص الوزن، جرى توقيع عريضة لجعل Instagram يضيف خيارًا لعدم مشاهدة إعلانات إنقاص الوزن؛ خاصة وأن هذا الإعداد موجود بالفعل لموضوعات أخرى يحتمل أن تكون محفزة، مثل الكحول والأبوة، معتبرين أن هذا الإعداد سيجعل Instagram مكان أكثر أمانًا، وبالتالي أكثر شمولاً، لمن لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل أو مشاكل صورة الجسد".

حذف الإعلانات تلقائيا

في الماضي، كان المستخدمون قادرين على الاستفادة من عناصر التحكم في المحتوى الحساس بInstagram لحذف الإعلانات تِلْقَائِيًّا عن القمار أو الأبوة والأمومة أو الحيوانات الأليفة أو السياسة.
والآن وبعد أن وقع أكثر من 30000 شخص على العريضة- يمكنك تصنيف إعلانات إنقاص الوزن بسرعة حتى ترى عددًا أقل منها على الأقل، وإليك الطريقة:
- انقر فوق صورة ملفك الشخصي على Instagram في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق
- اذهب للإعدادات"
- اختر "الإعلانات"
- حدد "موضوعات الإعلانات"
- يجب أن ترى "التحكم في وزن الجسم" كخيار
- اختر "رؤية أقل"

غير متاحة للجميع

وفقًا للتعليقات على منشور على Instagram من الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل، ليس كل مستخدم لديه هذا الإعداد (حتى الآن)، لذا تحقق من التحديثات في إعدادات متجر التطبيقات.
ويمكنك أيضًا كتابة أشياء بديلة لمعرفة القليل منها، مثل "فقدان الوزن" أو "النظام الغذائي"، والتي تبرز اختيارات مثلا "الأنظمة الغذائية: "الصيام، والمنظفات، ومزيلات السموم".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022