leftlogo

في ذكرى تأسيسه.. حقائق مذهلة لا تعرفها عن ماكدونالدز...يفتتح فرع جديد كل 14 ساعة... وفي الهند ممنوع استخدام لحم البقر في السندوتشات

A A A
ماكدونالدز
في ذكرى تأسيسه... حقائق مذهلة لا تعرفها عن ماكدونالدز...يفتح فرع جديد كل 14 ساعة... وفي الهند ممنوع استخدام لحم البقر في السندوتشات

يوم ماكدونالدز العالمي هو احتفال سنوي يقام في 15 أبريل ، وهو يوم الذكرى السنوية لافتتاح راي كروك أول مطعم ماكدونالدز له في ديس بلاينز ، إلينوي ، في عام 1955، ماكدونالدز واحد من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم، ولكن هل تعلم أن راي كروك لم يكن مؤسس ماكدونالدز؟ المؤسسون هم الأخوان ماكدونالد، ورغم ذلك تنسب الشركة الحالية إلى راي كروك لذلك ، دعونا نحتفل بيوم ماكدونالدز هذا على شرف كروك وكذلك مؤسسي المطعم ، الإخوة ماكدونالد، وبعيدا عن قصة بداية ماكدونالدز سنخبرك في السطور التالية عن حقائق ومعلومات مذهلة لا تعرفها عن ماكدونالدز.


ما لا تعرفه عن ماكدونالدز!


مطعم ماكدونالدز بدأ بتقديم الهوت دوج وليس الهامبرجر.
واحد من كل ثمانية أميركان عملوا في مطعم ماكدونالدز.
سلطة سيزار المقدمة من ماكدونالدز تسبب السمنة أكثر من الهمبرجر.
يقوم ماكدونالدز بفتح مطعم جديد كل 14 ساعة.
 يقوم مطعم ماكدونالدز بإطعام 68 مليون شخص يومياً، و ذلك أكثر من عدد سكان المملكة المتحدة.
يعتبر مطعم ماكدونالدز أكبر موزع للألعاب في العالم، "هابي ميل" التي تضم لعبة في كل وجبة نحو 20 بالمائة من مبيعات ماكدونالدز، و هو ما يعني أن نحو 13.6 مليون لعبة توزع بشكل يومي.
ملكة بريطانيا كانت تمتلك مطعم ماكدونالدز خاصاً بها بالقرب من قصر بكنجهام.


 ماكدونالدز  ليس أكبر سلسلة مطاعم في العالم … بل هو مطعم صبواي.
يجني مطعم ماكدونالدز حوالي 75 مليون دولار يوميا.
تعد وجبة الإفطار الكبيرة المكونة من الكيك الساخن و البسكويت الكبير من أكثر الوجبات الغير صحية في وجبات ماكدونالدز حيث تتكون من 1150 سعرة حرارية و 93 غرام من الدهون، و 575 مليجرام من الكوليسترول و 20 غرام من الدهون المشبعة و 2260 ملليجرام من الصوديوم.
في الهند يتم عمل شطائر سندوتشات ماكدونالدز بمكونات نباتية لأنه لا يحق استخدام لحوم البقر التي يعبدونها هناك.
يوجد أكبر فرع لسلسة ماكدونالدز فر اورلاندو في ولاية فلوريدا و هذا الفرع مختلف المستويات و تصل مساحته إلى نحو 2787 متر مربع. و يضم أكبر منطقة ألعاب فيها أكثر من 100 لعبة فيديو و متاهة من الأنابيب والزحاليق و منطقة للأطفال الصغار و حوض للسمك يضم تقريا 1893 متر من الماء. كما توجد بها قائمة متنوعة تماما من الأماكن الاخرى التي تشمل ساندوتشات البانيني و المكرونة و الستيك بالجبنة و لفائف الدجاج الرومي.


ماكدونالدز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022