leftlogo

في عيد ميلادها.. اعرف حكاية الشوكولاتة بالنعناع وسبب انتشارها حول العالم!

A A A
اليوم العالمي للشوكولاتة بالنعناع
اليوم العالمي للشوكولاتة بالنعناع
محبو الشوكولاتة حول العالم يتفننوا في إضافة الإضافات على القهوة ويحتفل العالم اليوم بعيد ميلاد القهوة بالنعناع، والتي يصادف اليوم 19 فبراير، وشوكولاتة النعناع على الرغم من كونها غريبة بعض الشيء إلا أنها تصنف كونها رابع مذاق للشوكولاتة  انتشارًا حول العالم وخصوصًا في إضافات الآيس كريم.

تاريخ شوكولاتة بالنعناع

استخدم العالم القديم الشوكولاتة كمشروب صحي مخصص لعلاج بعض الأمراض، خصوصًا قبائل الأزتيك والمايا إلى أوروبا، لم تنتشر وتصبح شائعة حول العالم، بسبب مذاقها الكاكاو المر.

 

وبدأ النعناع في البداية كمشروب ساخن مهديء في أوروبا، وتم خلط النعناع  مع القرفة والتوابل لجعلها مذاقها شهي، استخدم الرومان واليونانيون القدماء النعناع حقًا وأعطوه قيمته لما له من فوائد صحية، يساعد على الهضم وينعش النفس ومكون رئيسي في العديد من الوصفات.

الدمج بين الشوكولاتة والنعناع

وعند اكتشاف السكر الأبيض كإضافة للتحلية بدأ أضافته للشوكولاتة والنعناع بحلول القرن التاسع عشر الميلادي، كانت الشوكولاتة تُنتج بكميات كبيرة، لكن خلطها بالنعناع لم يحدث الدمج بين النعناع والشوكولاتة إلا في القرن التاسع عشر عندما تم تصنيع الشوكولاتة وحدها كحلويات وآيس كريم.

تصنيع شوكولاتة بالنعناع

في أربعينيات القرن الماضي، تم الإعلان عن إنشاء York Peppermint Patty، وهو منتج كوكيز الشوكولاتة بالنعناع، وسرعان ما لاقت استحسان لدى الناس وبدأ دمج النكهتين للأيس كريم والبسكويت ورقائق الشوكولاتة، وفي عام 1953 تم بيع أول كوكيز من الشوكولاتة بالنعناع رسميًا، على يد هويلرز، أحد أوائل منتجي النعناع الشوكولاتة في نيويورك، الذي كان لديه سلسلة من المحلات عبر فتيات الكشافة بالولايات المتحدة الذين قاموا بنشرها في الخمسينيات ومازالوا مشهورين حتى اليوم، الآن، يمكن العثور على الشوكولاتة والنعناع في كل مكان من الآيس كريم إلى البسكويت والحلوى.
وفي عام 1973 بيع أول منتج آيس كريم من الشوكولاتة بالنعناع.

الشوكولاتة بالنعناع نكهة عالمية

تقول الرابطة الدولية لأغذية الألبان، إن رقائق الشوكولاتة بالنعناع هي رابع أكثر نكهات الآيس كريم شيوعًا، يحتفل اليوم العالمي للشوكولاتة بالنعناع بالنكهة غير العادية ولكن اللذيذة التي أصبحت كلاسيكية بمرور الوقت، يبدو أن هذا المزيج يصنع بديلاً صحيًا، تساعد الشوكولاتة على إنتاج السيروتونين والدوبامين، والجمع بينهما مع النعناع بشكل عام يجعل الحلوى أكثر صحة.






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022