leftlogo

في موسم العودة للمدارس.. 6 أنواع سناك صحي لازم تكون في شنطة ولادك

A A A
طفلة أثناء تناول الحلوى
سناك للأطفال
مع موسم العودة إلى المدرسة، حان الوقت للعودة إلى تحضير وتعبئة وجبات الغداء الأسبوعية لأطفالك، والأهم من ذلك، تحديد الوجبات الخفيفة الصحية الأفضل لإدراجها ضمن غذاء أطفالك، وإليكم في السطور التالية بعض المقترحات لوجبات صحية خفيفة في المدرسة. 

الفواكه والخضروات 

يمكنك تقطيع أي من الكميات المناسبة لطفلك من الخضار والفواكه الطازجة، ولكن التوصية الأكبر عند اختيار وجبة خفيفة هي التأكد من عدم وجود سكر مضاف، والفواكه والخضروات هي كربوهيدرات؛ فهي توفر كمية كافية من الجلوكوز لنظامنا، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، لذلك ليس من الضروري وضع السكريات المضافة مثل الكيك والدونات أو التوست الحلو، ولتشجيع طفلك لتناول الخضار والفاكهة، ينصح بتقطيعها على أشكال محببة للطفل. 

أكياس الخضار والفاكهة 

إذا لم يفلح تقطيع الفاكهة والخضار، فيجدر بك تجربة طريقة مختلفة، وهي (أكياس فواكه وخضروات مهروسة)، وعندما يتعلق الأمر باختيار أفضل أنواع الأكياس المهروسة ذات المذاق الرائع، يمكنك البحث عن نكهة تجمع بين الفواكه والخضروات. 

مكسرات 

الطريقة الذكية لتزويد طفلك بالبروتين والدهون الصحية والألياف، هي من خلال صنع مزيج خاص من المكسرات، أو حتى يمكنك صنع خلطات خالية من المكسرات في المنزل ببساطة، عن طريق خلط بعض المكونات الجافة مثل الحبوب الكاملة والجرانولا والمقرمشات الصغيرة مع الفواكه المجففة مثل التوت البري والتوت الأزرق والأناناس والمانجو والزبيب.

الزبادي 

يعتبر الزبادي مصدرًا كبيرًا للكالسيوم، وهو معدن مهم يدعم صحة العظام ووظيفة العضلات، وبسبب طريقة صنع الزبادي، فهو أيضًا مصدر للبروبيوتيك؛ وهي البكتيريا الصحية التي تحافظ على سلامة الأمعاء وتساهم في الهضم الفعال.

الشوفان 

الشوفان مصدر مهم للألياف، فهو يبقيك ممتلئًا، ويحسن صحة القلب، ويساعد على تنظيم أمعائك، كما أن الشوفان هو المكون الرئيسي في الكثير من الأطعمة الخفيفة المعبأة مثل ألواح الجرانولا، ودقيق الشوفان يعد وجبة خفيفة صحية غير مكلفة. 

خبز مع دهون صحية 

عند اتخاذ قرار بشأن الخبز، تأكد من أن المكون الأول فيه هو "القمح الكامل" حيث أن القمح الكامل يوفر العناصر الغذائية الأساسية والألياف، مع بعض مصادر الدهون الصحية، لأنها ضرورية من أجل النمو السليم وتطور الدماغ والحفاظ على الصحة، لذلك يمكنك الجمع بين الكربوهيدرات المعقدة والألياف والدهون، ويؤدي ذلك إلى إبطاء عمليات الهضم، ويسمح للشعور بالامتلاء لفترة أطول، ومن مصادر الدهون الصحية "زبدة الفول السوداني والسمن والزبدة المصفاة والبيض والجبن والأفوكادو والسمك".

مكسرات 

زبادي 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022