leftlogo

في هذه الحالات يكون الكذب مستحبًا.. كم كذبة اخترعها المطبخ المصري؟

A A A
بفتيك-كداب
بفتيك كداب

حقًا المصري معروف بجبروته وقدرته على تحدى أي ظروف، وتضرب المرأة المصرية أروع مثال لذلك فمن خلال المكونات المتاحة لديها تستطيع أن تبتكر أكلات جديدة وطعمها لذيذ وتضع كلمة كذاب لوصفها وهو ما جعل لدينا قائمة لا بأس بها من الأكلات التي تحمل أسم كذاب، وهنا ستدرك أن الكذب مستحب وله إستثناءات سنعرفها خلال السطور التالية.



الحمام الكداب من أفخاد الدجاج


من خلال أفخاذ دجاج مخلية، وكوب أرز، بصل، بهارات، ملح وفلفل أسود، تستطيع عمل أحد الأصناف الشهية وهو الحمام الكداب ويعتبر من الأكلات التي يعتمد عليها كطبق رئيسي ويقدم مع البطاطس المحمرة.


كدابة كدابة المهم أنها مسقعة


من المطبخ العثمانى انتقلت المسقعة باللحم المفروم إلى مصر، وكالعادة وضع عليها المصريون بصمتهم الخاصة، وبعد أن أصبحت واحدة من أكثر الأكلات شعبية فى المطبخ المصرى، ظهرت "المسقعة الكذابة" بتطوير بسيط على وصفة الطبخ الشهية ليخلو من اللحم، أغلى مكونات الوصفة، وتم إستبداله بالبطاطس.


البفتيك الكداب


من الأكلات التي نعشقها هي البفتيك المقلي، ولكن ماذا لو كان لدينا رغبة في تناوله في وقت لم يكن مكون البفتيك متاح، نحتاج إلى نص كيلو من اللحم المفروم ونخلطه بالتوابل والبصل المفروم ونقوم بتشكيله على شكل دوائر، ونغمسه بالبيض والبقسماط وستتذوق أحلى طعم للبفتيك الكذاب.


حتى ورق العنب علمناه الكدب


ورق العنب اللذيذ دخل في قائمة الأكلات الكدابة، من خلال إستبدال أوراق العنب بورق الخس الأخضر بعد سلقه جيدًا في ماء وكمون، نقوم بحشوه بخلطة الأرز الشهية.


الفطير الحلو بمكونات مختلفة


حتى لا نضيع وقتنا في فرد وعجن الدقيق للحصول على عجينة الفطير من الممكن أن نستبدلها بلفائف الجلاش الجاهزة ونقوم بفردها وحشيها بالمكسرات واللبن ونرش عليها سكر بودرة ونكون بذلك صنعنا فطيرة تشبه الفطائر الحقيقية ولكنها كدابة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022