leftlogo

في يومها العالمي| أغرب 9 أنواع «تشيز كيك» حول العالم.. جربها بـ«الاسبريسو»

A A A
تشيز كيك الشاي الأخضر
تشيز كيك الشاي الأخضر

لا شك أنه لولا اليونانيين القدامى لما كنا نستمتع بأفضل حلوى نحبها على الإطلاق، التشيز كيك، هي ليس مجرد كيك عادية، هي طبقات من الجبن الذائب وطبقة البسكويت الهشة في الأسفل وفاكهتك المفضلة في الأعلى سواء توت أو فراولة أو حتى شوكولاتة.


لكن ليس الحال هكذا على الدوام، فحتى التشيز كيك أصابتها لعنة الابتكارات فأطلق البعض لخياله العنان وصنع أغرب أنواع  التشيز كيك، والتي سنعرضها لكم بمناسبة اليوم العالمي للتشيز كيك.

1- تيراميسو تشيز كيك

إذا كنت من محبي القهوة فهذا التشيز كيك حتما سيناسبك، فالتيراميسو هي حلوى إيطالية مصنوعة بالأساس من القهوة وطبقات من البسكويت، وستكون لذيذة وشهية كابتكار جديد.

2- تشيز كيك كراميل مملح

يعد الكراميل المملح أحد أكثر النكهات شعبية في الوقت الحالي، وإذا كنت تعحب التباين بين الطعم الحلو والمالح فستحب هذه التشيز كيك إذ يبدو أن الملح في الحلويات يبرز النكهات الحلوة أكثر.

3- سوبابيلا تشيز كيك

هذه تشيز كيك غير تقليدية لتي تعتمد على الحلوى المكسيكية الشهيرة، سوبابيلا، المنكهة تقليديًا بالقرفة والسكر.

4- اسبريسو تشيز كيك

نوع آخر من التشيز كيك يناسب مدمنين القهوة، وهو اسبريسو تشيز كيك يتكون من قاعدة البسكويت ومغطاة بطبقة سخية من الجبن الكريمي ثم طبقة من الاسبريسو المخلوط بالشوكولاتة.

5- كابتشينو تشيز كيك

إذا كنت تحب فكرة قشرة بسكويت الشوكولاتة المقرمشة، وجاناش الشوكولاتة بنكهة القهوة، وكعكة الجبن بالكابتشينو الداكنة فحتما هذه التشيز كيك ستناسبك وهي تنضم لأنواع التشيز كيك بنكهات القهوة غير التقليدية.

6-إيرل جراي تشيز كيك

حتى لا يغار عشاق الشاي من عشاق القهوة، فهناك تشيز كيك من شاي إيرل جراي الشهير تتكون من قاعدة بسكويت هشة وجبن كريمي مخلوط بشاي إيرل جراي.

7- تشيز كيك الكركديه

هي تشيز كيك شهيرة في الدول التي ترتبط بزراعة الكركديه مثل تاهيتي وجامايكا والمكسيك والهند والفلبين والصين ولا يضاف إلى التشيز كيك الكركديه وحسب لكن يضاف أيضا الجنزبيل لتعطيها نكهة حارة لاسعة. 

8- تشيز كيك بطاطا

كنوع من الأنواع غير التقليدية من التشيز كيك، هناك تشيز كيك البطاطا التي يتم خلالها إضافة البطاطا الحلوة المهروسة إلى الجبن الكريمي والقرفة لتكون طبقة حلوة مغطاة بالكراميل. 

9- تشيز كيك الشاي الأخضر

مثل سابقيها فإن تشيز كيك المعتمدة على المشروبات المحببة مثل الشاي والقهوة هي الأفضل ومليئة بالنكهة، مثل تشيز كيك الشاي الأخضر التي يتم خلالها خلط الجبن الكريمي مع الشاي الأخضر وإضافة الشاي الأخضر كذلك على قمة التشيز كيك للتزيين.

تشيز كيك الشاي الأخضر
تشيز كيك الشاي الأخضر

تشيز كيك البطاطا
تشيز كيك البطاطا

تشيز كيك كركديه
تشيز كيك كركديه


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022