leftlogo

في يومها العالمي.. اعرف قصة «فطيرة الذرة» وكيف هاجرت من أمريكا لآسيا؟

A A A
فطائر الذرة 1
فطائر الذرة المقلية

علينا أن نكون ممتنين لفصل الصيف لولاه لما استمتعنا بأطباقنا الخفيفة الشهية خاصة الذرة، ففي كل مكان حولك ستجد الذرة منتشرة حتى إنه تم تخصيص يوم 16 يوليو للاحتفال بيوم فطيرة الذرة.


نحن نحب تناول الذرة بكل الطرق - خبز الذرة، سلطة الذرة، هاش الذرة، الذرة على قطعة خبز مغموسة في الزبدة - ولكن من الأشياء المفضلة الأخرى في الولايات المتحدة هي فطائر الذرة المقرمشة ذات اللون البني الذهبي. 

إيه هي فطائر الذرة

الفطائر عبارة عن طبق يتم فيه مزج بعض المكونات "اللحوم والفواكه والخضروات والمأكولات البحرية" مع الخليط وتكون المقلية والإنترنت بعشرات ومئات الطرق لعملها.


نشأت فطائر الذرة كطبق في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية ولكن يمكن العثور عليها الآن في قوائم الطعام في جميع أنحاء البلاد، ويتضمن الإصدار التقليدي خليطًا عاديًا وذرة ولكن يمكنك العثور على جميع أنواع الاختلافات الموجودة هناك. 

تاريخ فطائر الذرة الأمريكية

كان الأمريكيون الأصليون يستخدمون الذرة المطحونة كغذاء لآلاف السنين قبل وصول المستكشفين الأوروبيين إلى العالم الجديد، وكانت المنتجات القائمة على الذرة، مثل خبز الذرة المسطح، وخبز الأريبا وخبز الذرة من الأطعمة الأساسية في الأمريكتين قبل استكشافها من قبل المستشكف كولومبوس. 


ومع ذلك، لم يستخدم الأمريكيون الأصليون تقنيات القلي العميق، والتي تتطلب إمدادات وفيرة من زيت الطهي بالإضافة إلى المعدات التي يمكن من خلالها تسخين الزيت إلى درجات حرارة عالية.

أول فطيرة ذرة مقلية

تعلم المستوطنون الأوروبيون وصفات وعمليات لأطباق الذرة من الأمريكيين الأصليين، وسرعان ما ابتكروا وصفاتهم الخاصة القائمة على دقيق الذرة من الخبز الأوروبي المصنوع من الحبوب المتوفرة في تلك القارة. 


ربما تم اختراع فطيرة الذرة في جنوب الولايات المتحدة، حيث يحتوي مطبخها التقليدي على الكثير من الأطعمة المقلية، ولا يوجد شيء أكثر شهرة من الدجاج المقلي الجنوبي.

الذرة تصل آسيا


على الجانب الآخر من العالم، تم إدخال بذور الذرة من الأمريكتين إلى جنوب شرق آسيا في أواخر القرن السادس عشر من خلال التجار الإسبان والبرتغاليين، وازدهر النبات في المناخ الاستوائي لإندونيسيا، وسرعان ما أصبح نباتًا غذائيًا أساسيًا في المناطق الأكثر جفافاً في وسط وجنوب شرق إندونيسيا، لأنه يتطلب مياهًا أقل بكثير من الأرز الرطب. 


كان زيت جوز الهند وزيت النخيل من العناصر الأساسية للمطبخ الإندونيسي لعدة قرون.، ربما تم استعارة تقنية القلي العميق باستخدام زيت النخيل من المستعمرين البرتغاليين، وإندونيسيا وميانمار (بورما) كلاهما لهما أنواع خاصة بهما من فطائر الذرة.

فطائر الذرة 1
فطائر الذرة 2
فطائر الذرة
فطائر الذرة المقلية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022