leftlogo

في يومها العالمي...الصدفة وراء اختراع رقائق الشوكولاتة وقامت نستله بتطويرها

A A A
Screenshot 2023-05-15 102349
الصدفة وراء إختراع رقائق الشوكولاتة وقامت نستله بتطويرها

عشاق الشكولاتة حول العالم على موعد مع الاحتفال باليوم العالمي للشوكليت شيبس أو رقائق الشكولاتة اليوم 15 مايو، وهي فرصة لنتعرف أكثر عن تاريخ مخترع هذه الحلوى اللذيذة التي يقال أنها ظهرت بالصدفة...

البداية كانت من هنا!


ولدت هذه الرقائق اللذيذة بالصدفة، وهي صدفة بالتأكيد "حلوة"، فحينما نفذ من روث جريفز ويكفيلد الشوكولاتة الخاصة بالخبز، وكان ذلك في عام 1938 استخدمت بدلا من ذلك رقائق الشوكولاتة في الخبز، كانت قد خططت في الأصل لصنع كعكة الشوكولاتة، وقرَّرت القيام بذلك عن طريق رمي قطع من الشوكولاتة فيه، اتضح أن الشوكولاتة لم تذُب وتختلط مع بقية المكونات، لكنها حافظت على شكلها، وملأت البسكويت بقطع صغيرة من الشوكولاتة اللذيذة، وسرعان ما انتشرت الوصفة كالنار في الهشيم بين الناس، وكانت تباع أحيانا مع مقشرة لسهولة تفتيتها وصنع رقائق الشوكولاتة منها، وبعد سنوات من بيع ألواح الشوكولاتة مع مقشرة ذهبت شركة نستلة خطوة أبعد من ذلك، حيث بدأت ببيع رقائق الشوكولاتة المفتتة إلى العالم تجاريا.

التطور الطبيعي لرقائق الشوكولاتة


وفي عام 1963 ابتكرت شركة "نستله" طريقة صنعها وتم  طرحها وبيعها على أرفف السوبر ماركت في كل مكان بالولايات المتحدة الأمريكية، أما في عام 1991 ابتكر كل من بين وجيري، كوكيز من رقائق الشوكولاتة والآيس كريم ولاقت رواجا تجاريا حول العالم، وفي عام 1997 أصبحت كوكيز قطع الشوكولاتة الحلوى الوطنية لولاية ماساشوستس الأمريكية.

نسب وإحصائيات حول رقائق الشوكولاتة


وبحسب National Today تم استطلاع رأي حوالي 1000 مواطن أمريكي حول رقائق - قطع- الشوكولاتة، وقال 57% منهم إنهم يعشقونها، بينما قال 36% إنهم يحبونها، و2% فقط لا يفضلونها، أما عن محبيها، فقال 44% إنهم يفضلونها مع الكوكيز، و15% يفضلونها في عجينة البسكويت الخام، و10% يفضلونها مع الآيس كريم.
فيما قال 51% إنهم يفضلون شوكولاتة الحليب، وقال 17% إنهم يفضلون الشوكولاتة البيضاء، بينما قال 15% إنهم يفضلون الشوكولاتة الداكنة.

Screenshot 2023-05-15 101055

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022