leftlogo

في يومه العالمي.. كل ما تريد معرفته عن دايت الكورن فليكس

A A A
قصة حبوب الكورن فليكس
كل ما تريد معرفته عن دايت الكورن فليكس

رقائق من الذرة الهشة المقرمشة يضاف لها كوب من اللبن الساخن مع ملعقة من العسل وتحصل على أحلى فطار سريع وخفيف، الكورن فليكس بأنواعه الفطار المحبب للأطفال والكبار أيضا، واليوم 7 مارس يحتفل العالم باليوم العالمي للحبوب أو الكورن فليكس، وبعيدا عن قصة اختراعه التي جاءت بالصدفة ولكن هل تعلم أن هناك دايت خاص بالكورن فليكس؟ يبدو أنها موضة جديدة ظهرت ضمن الأنظمة الغذائية المبتكرة ولكن ماهي قصته؟ وما هي فوائده؟ السطور التالية تكشف عن كل ما تريد معرفته عن دايت الكورن فليكس؟

تعريف دايت الكورن فليكس


أهم ما يميز الكورن فليكس أنه يفتقر للسعرات الحرارية ويشعرك بالشبع لفترة طويلة حيث يحتوي كل 100 جرام من الكورن فليكس على 357 سعرة حرارية، و3 جرامات من الألياف الغذائية، ما يجعله يمد الجسم بما يحتاج إليه منها، وينشّط عمل الأمعاء، ليتخلص الجسم من السموم المتراكمة، كما يحتوي الرجيم المذكور على 7 جرامات من البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع، بالإضافة إلى 9.5 جراما من السكر، وهي كمية كافية للجسم، الذي يحوّلها إلى الجلوكوز الذي يزيد عملية الأيض وإحراق الدهون في الجسم.


كيفية اتباع دايت الكورن فليكس

يعتمد دايت الكورن فليكس على تناول 3 حصص من رقائق الكورن الفليكس، مع إضافة الحليب خالي الدسم إليها، في كل يوم. ويمكن تقسيم حصص الرجيم إلى 5 حصص أو 6 منها، يوميّا، شرط التقليل من كمية الكورن فليكس والحليب التي يمكنك تناولها في الوجبة الواحدة. بالإضافة إلى تناول الخضروات والفواكه عند الشعور بالجوع، وممارسة التمارين الرياضية وتنظيم النوم. وفي الآتي، برنامج رجيم الكورن فليكس لـ6 أيام.


الفطور: نصف الكوب من الكورن فليكس، وكوب من الزبادي الخالي الدسم.
الوجبة الخفيفة الأولى: ثمرتان من الفواكه أو الخضروات.
الغداء: نصف الكوب من الكورن فليكس، وكوب من الزبادي خالي الدسم.
وجبة خفيفة: صنف من الفواكه المرغوبة، وكوب من الشاي الأخضر مع الليمون الحامض بدون سكر (أو أيّة إضافات أخرى للتحلية).
العشاء: نصف الكوب من الكورن فليكس، وكوب من الزبادي خالي الدسم، وثمرة من التفاح.

فوائد "كورن فليكس" الصحية


عند اختيار رقائق الذرة لوجبة الإفطار فهذا ليس اعترافا بمذاقها اللذيذ فحسب، وإنما إدراكاً لفوائدها الصحية المتعدة، ومنها:

إنقاص الوزن

رقائق الذرة ليست عالية جداً في السعرات الحرارية منا أنها وجبة مشبعة، فإن تناول وعاء من رقائق الذرة والحليب في الصباح يبقيك ممتلئًا لفترة أطول، ما يمنعك من النهم بين الوجبات.

"الحمية القاسية" تضاعف الوزن بعد التوقف

لإنقاص الوزن بسرعة، تجنب إضافة السكر إلى وعاء رقائق الذرة، وبدلاً من ذلك يمكنك إضافة بعض الفواكه الطازجة إليها والاستمتاع بها، أيضًا يمكنك إضافة الفواكه الجافة المقطعة مثل اللوز والفستق والزبيب إلى الوعاء.

الكورن فليكس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022