leftlogo

في يومه العالمي.. 7 استخدامات غريبة للفلفل الحار أول مرة تسمع عنها

A A A
فلفل حار
الفلفل الحار
قد تعتقد أنك تعرف كيفية استخدام الفلفل الحار، وأنه يقتصر على إعداد الأطعمة الشهية لمن يحبون تناول الطعام الاسبايسي، ولكن ما لا تعرفه أن البشر استخدموا الفلفل منذ عقود طويلة في أغراض أخرى غريبة وفي عيد ميلاد الفلفل الحار تعالوا لنتعرف على أغرب استخدامات الفلفل الحار، ربما تكون هي المرة الأولى التي تسمع عنها.

1- سلاح للجيش

طور الجيش الهندي سلاح لاستخدامه في الحروب، مكون من الفلفل الحار، خصوصًا باستخدام فلفل بوت جولوكيا الذي يعد واحدا من أكثر أنواع الفلفل حرارة وقوة لا يتحمله اللسان البشري، وهذا النوع من الفلفل الحل يمكن أن يشل حركة العدو ويربكه ما يتيح الوقت للجنود للهرب أو الدفاع عن أنفسهم. 

2- مبيدات زراعية

في بعض الأحيان، يتم استخدام الفلفل الحار كمبيد للحشرات والآفات غير العادية التي تتطلب حلولًا غير تقليدية، وفي شمال شرق الهند يتم استخدام الفلفل الحار المطحون لحماية النباتات من الآفات والحيوانات التي تأكل المحاصيل.

3- التخدير بالفلفل الحار

في إنجلترا تم تطوير طريقة جديدة للتخدير من قبل العلماء في جامعة نوتنجهام ترنت، عن طريق نوع جديد من الفلفل أطلق عليه اسم "Dragon's Breath" بتسجيل 2.48 مليون SHU وهو مقياس درجة حرارة الفلفل، وهذا الفلفل ذو رائحة قوية للغاية لدرجة أنها في الواقع يخدر جلد الإنسان عند ملامسته، ما يجعله مخدرًا طبيًا يساعد في علاج المرضى الذين قد تكون لديهم حساسية من التخدير المنتظم.

4- يجلب السلام والحب 

معظم الناس في الهند والمكسيك وبيرو، يعلقون مزيج الليمون والفلفل الحار على أبواب  المنازل والمحلات التجارية، لجلب الحظ السعيد وإبعاد الأرواح الشريرة.  

5- ديكور المنزل الفلفل الحار

في المكسيك يتم تزين المنازل وأشجار أعياد الميلاد بالفلفل، لإضفاء رائحة عطرة وجذابة وللتبرك وجلب الحظ.

6-  مرهم الفلفل الحار

يستخدم الأمريكيون الأصليون معجون الفلفل الحار كمسكن للألم، خاصة ألام اللثة  وتخفيف آلام الأسنان واستخدام الفلفل الحار كمراهم موضعية أيضا لتخفيف آلام العضلات والمفاصل.

7- محفز جنسي

تم استخدام الفلفل الحار كمنشط جنسي لعدة قرون، ويمكن أن يؤدي تناول الفلفل الحار إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الشخص عن طريق تسريع ضربات القلب وتحفيز الغدد العرقية مع إطلاق الإندورفين الذي يسبب الإثارة ويتركك في حالة مزاجية جيدة.
فلفل
فلفل الحار
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022