leftlogo

في يومه العالمي.. 8 فوائد ستزيد حبك للكرنب

A A A
كرنب
كرنب
قبل نحو 4000 عام عرف العالم الكرنب، خاصة في دول آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، فاستخدموه في العديد من الأكلات ولعل أشهر الأكلات في الوطن العربي هو المحشي، والذي يشتهر كونه أكلة شتوية نظرًا للعديد من الفوائد التي يحتويها الكرنب والكثير من العناصر الغذائية المفيدة، والتي سنسردها لكم في السطور التالية.

1- الكرنب بيخسس: 


كرنب
لعل أكبر وأهم فائدة للكرنب والتي ستجعلك إن لم تكن تحبه، ستفكر عدة مرات فيه، وهي أنه يساعدة على زيادة الإحساس بالشبع والامتلاء لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف فتناول 100 جرام منه يعد بـ 25 سعرة حرارية فقط.

2- مفيدة للجهاز العصبي:

يحتوي الكرنب على نسبة عالية من فيتامين ب و ك واليود ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ والقدرات الذهنية، و مجموعات فيتامينات ب لها دور كبير في المحافظة على سلامة الأعصاب وعملها.

3- يحافظ على ضغط الدم:



كرنب
نظرًا لكونه غني بالبوتاسيوم فهو يساعد في الوقاية من خطر ارتفاع ضغط الدم، الذي قد يكون مسببًا رئيسيًا للجلطات القلبية والسكتات الدماغية، فهو يساعد في ارتخاء الشرايين وزيادة تدفق الدم والأكسجين.

4- خفض الكوليسترول:

نظرًا لكونه يحتوي على مجموعة فيتامينات ب فهو يساعد على خفض الكوليسترول الضار وتنظيم نسبة السكر في الدم.

5- مفيد للعظام: 



كرنب
نظرًا لكونه يحتوي على معادن كثيرة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم فهو يساهم الكرنب في تعزيز صحة العظام ووقايتها من الهشاشة.

6- يحارب الشيخوخة:

يحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يساعد في محاربة علامات تقدم السن على البشرة وحب الشباب ومعالجة مشاكل البشرة الدهنية، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد في الحماية من أشعة الشمس والمساهمة في التئام الجروح.

7- الشعور بالدفء:



كرنب
يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وتعطي شعور بالدفء.

8- يحارب السرطان:

بيّنت نتائج العديد من الدراسات دور الكرنب في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ومنها سرطان المثانة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022