leftlogo

في يوم المرأة العالمي.. تعرف على إيمان موسى شيف الكشري في أمريكا

A A A
إيمان موسى
إيمان موسى
تثبت النساء أنفسهن يومًا بعد يوم ـ في مجالات متعددة، وحينما يأتي الأمر إلى الإبداع في الطهي فهن سباقات، خاصة هؤلاء اللاتي يحملن رائحة التراث والثقافة المصرية إلى الخارج، لينقلن المطبخ المصري للأجانب ومنهن المصرية إيمان موسى صاحبة العلامة التجارية Koshary By Misteka في أمريكا.

من هي إيمان موسى؟

إيمان موسى في مطعمها

إيمان موسى هي مالكة مطعم Koshary By Misteka للأغذية المصرية في كلاركسفيل، ميريلاند، وبدأت بعد رحيلها وعائلاتها من مصر واستقرارهم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011، البحث عن طرق تحقق إثبات التواصل بين وطنها وأصولها وبين عالمها الجديد.
في رحلة البحث تبادر لها غياب تمثيل الأكل المصري في وطن يقوم بتبني ثقافات من شتى من ضمن أنحاء العالم، واتخذت القرار بأن تعرفهم على ثقافتها من خلال تعريفهم على الأكلة الوطنية الأشهر في مصر، الكشري.

قصة سيدة الكشري

إيمان موسى (الثانية إلى اليمين)

بعد انتقالها إلى الولايات المتحدة مع عائلتها، كانت إيمان تبحث عن طريقة لربط جذورها وثقافتها الأصلية بالمكان الجديد الذي تسميه الآن بالمنزل، بالتفكير في كيفية البدء من الصفر، لاحظت وفوجئت بمدى ضعف تمثيل المطبخ المصري وقررت أن الوقت قد حان لتغيير ذلك وإضفاء طابع الوطن على مجتمعها. 
تحمل إيمان شهادة جامعية في الصحافة والعلاقات العامة، بدأت إيمان شركتها الخاصة Misteka Foods عام 2018 وبعد دراسة السوق لبضع سنوات، افتتحت أول موقع لها للبيع بالتجزئة، حيث كان الكشري عنصرًا مميزًا لها وكان الطبق الوطني المصري مثيرًا للاهتمام وعامل جذب للعديد من زوارها الذين وقعوا في حب النكهات التي قدمتها.

المطبخ المصري في أمريكا

إيمان موسى

قائمة أكلاتها تسلط الضوء، بشكل أساسي على الأكلات النباتية والغني بها المطبخ المصري، بالإضافة إلى مراعاة أكلاتها لأصحاب الحساسيات المختلفة.
تم تصميم قائمة طعامها لاستهداف أولئك الذين يتطلعون إلى اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على النباتات أو خالي من الألبان، وتتضمن مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يتبعون أنظمة خالية من الجلوتين، وتقول إيمان عبر موقعها الرسمي: "أريد بناء علامة تجارية من القلب، تم تصميم علامتنا التجارية لتكون جديرة بالثقة، علامة تجارية تهتم بموظفيها وعملائها والمجتمع".

حملة "لن تأكل وحدك"

كشري مصري

يقدم المطعم حملة مستمرة تسمى #DontEatAlone، يتم من خلالها التبرع بالوجبات للجمعيات الخيرية الشريكة، وجبة واحدة مجانية مقابل كل 3 وجبات يبيعها المطعم. 
كما أن فريق العمل في مطبخها هم من اللاجئين العراقيين والفلسطينيين، ولديهم مهارات طهي عالية ودراية كبيرة بالطعام المصري.
بالإضافة إلى الكشري، يقدم المطعم العديد من الأكلات المصرية مثل الفلافل والبصارة والباباغنوج وشوربة العدس والكركدية والكفتة المشوية والتي يتم تقديمها باستخدام بدائل اللحوم النباتية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022