leftlogo

في يوم المرأة العالمي.. مي يعقوبي شيف محترفة تركت بصمة خاصة في المطبخ

A A A
الشيف مي يعقوبي
الشيف مي يعقوبي

طاهية محترفة، مقدمة برنامج من أشهر برامج الطهي على الساحة حاليًا، حضورها وطريقتها المبسطة في عرض لوصفات جعل اسم مي يعقوبي من الأسماء المهمة في مجال الطهي، مبدعة ودائمًا تبهر جمهورها بوصفات جديدة، وأنه ليس من السهل أن يتقن شخص ما الطهي بل ويتخصص به كمهنة ويصبح طاهيًا محترفًا، من أحد الطهاة المحترفين الذين أحبهم الجمهور فكان لابد أن نحتفل بمي يعقوبي كنموذج ناجح للمرأة في اليوم العالمي للمرأة، السطور التالية تعرفنا بشكل أكثر على الشيف مي يعقوبي.

 

مي يعقوبي فلسطينية أردنية ولدت في دبي


الشيف مي يعقوبي
1- فلسطينية أردنية ولدت في دبي، وأنهت دراستها الجامعية في تصميم الوسائط المتعددة.
2- انتقلت للعيش في القاهرة منذ 15 عامًا، وحصلت على الماجستير في الصحافة والاتصال الجماهيري من الجامعة الأمريكية في القاهرة.
3- عملت في مجال الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني قبل أن تنهي عملها وتتجه إلى مجال الطبخ، والذي بدأت شغفها به منذ الطفولة.

 

مدينة الشارقة نقطة تحول


الشيف مي يعقوبي تقدم أشهى الوصفات
4- ساعدها والدها في طفولتها على تنمية شغفها تجاه الطعام، وكان يطلب منها عمل أكلات معينة وإعداد قائمة بالطعام أسبوعيًا وشراء كافة المستلزمات.
4- أتاح لها تواجدها في مدينة الشارقة التعرف على مطابخ عالمية.
5- بدأت حياتها المهنية في مجال الطبخ عن طريق مشاركة أكلاتها عبر فيسبوك ثم قامت مي بعمل سلسلة من دروس الطبخ واهتم بها عدد من المشاهير مثل الفنانة منى زكي.

 

 طاه مستشار في Egypt Gourmet


مي يعقوبي في مطبخها
6- تم تعيينها في Egypt Gourmet كطاهي مستشار، حيث كانت ولاتزال مسئولة عن تطوير المنتجات.
7- عملت مع زوجها مدير التصوير أحمد كردوس في مجال إنتاج الأفلام والمسلسلات من خلال شركتهم Filmedia Production، ومنها بدأوا في كتابة وإنتاج برنامجها "مطبخ مي"، التي جمعت فيه بين دراستها للإعلام وشغفها بالطبخ وتقوم فكرته حول الطبخ و"لمة الأصحاب" والذكريات السعيدة.
8- تعشق مي يعقوبي المطبخ الآسيوي: الياباني، التايلاندي، الصيني، وغيرها، فهي تعشق التوابل الخاصة بهم مثل جوز الهند، جنزبيل، جلانجال، ترياكى صوص، ليمون جراس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022