leftlogo

في يوم المرأة العالمي.. 7 حاجات بطل تقولها للست عن الطبخ

A A A
7  حاجات بطل تقولها للست في الطبخ
7 حاجات بطل تقولها للست في الطبخ

يحتفل العالم بالمرأة ـ كل على طريقته، منهم من يعرض إنجازاتها ويتكلم عنها في المحافل الدولية، منهم من يشيد بدورها القيادي في وظائف مهمة، وهناك الذين لا ينكرون دورها كعمود عائلة لا حياة دونه، وآلاف مؤلفة لو طالوا يضعون فوق رأسها تيجان من الورود والفل لن يتأخروا من شدة تقديرهم لها ولكل مجهوداتها العظيمة، التي لا ينكرها العالم في الحقيقة، لكن تخيل سيدي الرجل، المرأة تنتظر منك أنت بالتحديد أمرًا مختلفًا عما يفعله العالم، بالنسبة لها سيكون بكل تلك التكريمات والاحتفاءات والمهرجانات.. "الست عايزاك تسبها في حالها، أه والله"، ألا تشعرها على الأقل أنها خلقت فقط لتعد الطعام لجنابك"، وجمعنا لك في "Food Today"، "حاجات" لو بطلت تقولها ليها سيكون حينها يومًا عالميًا حقيقيًا لها.

 

لا تخبرها أبدًا أن مكانها البيت والمطبخ


الست ليس مكانها المطبخ
1 - لا تخبرها أبدًا أن مكانها البيت والمطبخ، وكلما وجدتها منهمكة في شيء يخصها، تعكر صفو ما تعمله بأن تعلمها أنك ترغب الآن في العشاء "حالًا".
2 - توقف عن طلبك للعشاء أصًلا بعد الساعة 3 صباحًا، من أجل صحتك أولًا، ومن ثم لأنه ميعاد سكون كل البشر، نام خفيف أرجوك.
3 - في حالة عودتك متأخرًا من عملك، ووجدت زوجتك نائمة، أرجوك لا تفكر في أن توقظها قائلًا: "ماتقومي شوحيلينا حتيين كبدة".

 

لا تقارن بين أكلها وأكل حماتها


 سيدة تطبخ في مطبخها
4 - إن كنت تعودت على أكل الست الوالدة ولم تتذوق في جماله، كف عن إخبارها بذلك كلما طبخت لك أن أكلها لا يشبه أكل والدتك، الحقيقة أن ملامحنا لا تشبه أحد فلا تتوقع أن يكون الأكل سيفعل، ولو كانت والدتك مازالت على قيد الحياة، "هات أنت الأكل اللي بتحبه منها وناكل إحنا وماما وناهد وكلنا".
5 - لو بإمكانك تطبخ في أي يوم أرجوك أفعل ذلك، لم تتزوجها لتطبخ لك مدى الحياة، لا يوجد شيء صلاحية مدى الحياة عزيزي الرجل" فلماذا تتوقع منها هي ذلك، ولم تستطع امسح من قاموسك "ماعادي ما كل الستات بتطبخ لجوزها" تخيل في ديلفري!

 

طبخالنا صنف واحد بس!


 تقدير المرأة من زوجها امر مهم
6 - إن وقفت وأعدت لك صنفًا من الأطباق التي تعرف جيدًا أنك تحبها كصينية مكرونة بالبشاميل مثلا؛ لا تقل لها كفؤاد المهندس مع صباح في أغنيتهما الشهيرة "الراجل ده هايجنني"، "بسسس"، "أه بس عادي على فكرة"، ليس ضروري أن تقدم لك على المائدة إحدى عشر صنفًا لتسر عينك ومعدتك، وصينية المكرونة بالبشاميل تٌعد في وقت لا يقل عن ساعة ومن 5 محتويات على الأقل "لبن ودقيقة وجبن ومكرونة ولحم وبيض"، فلا تقل لها أبدا "طبخالنا صنف واحد بس"

7 - لا تقل لها والأكل كله طعمه رائع، الملح قليل، ماتحبطناش "قوم" من سكات هات لنفسك، وقولها شكرًا الأكل تحفة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022