leftlogo

قبل شراء اللحوم.. 8 أسرار لاختيار قطعة اللحم المثالية

A A A
لحوم
أسرار عن اللحوم

وراء كل أكلة سر، بعض الأسرار معروفة والبعض الآخر غامض وغير معروف لمعظم الناس، ولكن نحن هنا دائمًا من أجلك لكي نطلعك على جميع أسرار المطبخ وأسرار الطعام، وسر اليوم وراء "اللحم"، لماذا تجد أن البرجر في المطاعم أشهى وطعمه أجمل من لحم البيت، وهل شكل اللحم عامل ملحوظ وفارق في الطعم؟، في الأسطر التالية سنجيب على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك الآن.


1- متتخدعش بالأسماء

لحم من داخل السوبر ماركت 

تجنب أسماء العلامات التجارية مثل الجزار أو أفضل لحم في مصر لأنه عادة ما تكون مجرد أسماء أو عامل جذب للزوار، ولكن قد تجد أفضل قطعية لحم في مكان صغير وغير معروف. 

2- متنخدعش بالشكل

قطع لحم 

عادة ما يتجه الجزار لتصدير الوجه البني والأحمر لقطعة اللحم ويغطى الدهون والقطع البيضاء بعيدًا عن أنظار الناس لكي ينجذب الناس بالشكل، لذلك لا تنخدع به.


3- رحلة اللحم أطول مما تتخيل 

لحم مفروم

قبل وجود اللحم في ثلاجتك، تمر بأكثر من مرحلة، أولها من البقر وثانيها في الأنبوب البلاستيكي وثالثها في المتجر ورابعها في الأكياس معبأة لتصل إليك بعد ذلك. 

4- ليه البرجر في المطعم أحلى من البيت؟

ساندوتش برجر

تعتمد جميع مطاعم البرجر في العالم على وجود الدهون أكثر من اللحم في البرجر وبنسبة تصل إلى 85%، أما في المنزل تعتمد الأمهات على اللحم أكثر بكثير من الدهن لذلك لا تكون بجودة المطاعم.


5- لو بتجيب لحمة من السوبر ماركت لازم تقرأ كويس المكونات
رجل من داخل السوبر ماركت 
حتى لو كانت التسمية تقول "طبيعية 100 في المائة"، قد لايزال يتم حقنها بمرق محملة بالصوديوم، والمياه المالحة، والتي سترى على قائمة المكونات، لذلك ننصحك بالابتعاد عنها.


6- الشكل مش كل حاجة بردو

قطع اللحم

قد تجد أن أفضل قطع اللحم في الطعم هي أقبحها في الشكل مثل لحم الكتف والبطن. 


7- عشان اللحمة متسودش في الفريزر

قطع لحم داخل الفريزر 

إذا رميت لحمك مباشرة في الفريزر في نفس العبوة التي جاءت فيها، فمن المحتمل أن يسود لونها بسرعة، فبدلا من ذلك، أعد لف اللحم بغلاف غذائي بلاستيكي أو رقائق ألمنيوم، ثم ضعه في كيس ثلاجة واتركه في الفريزر.


8- اللحم الطازج تختاره زي اللبن

داخل السوبر ماركت 

مثل اختيارك للبن أو العصير، تجد اللحم الطازج في ظهر الثلاجة وليس في الوجه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022