leftlogo

قبل ما تختار الفيلم.. 7 أسرار لفشار أحلى من بتاع السينما

A A A
فشار
فشار

 

 الفشار من ألذ وأسهل الـ"سناكس" الخفيفة التي يحبها الجميع، بالإضافة لكونه صحي ومناسب للدايت، وبالطبع لا يحلو الفشار إلا في السينما، ليس فقط للتسلية في أثناء مشاهدة فيلمك المفضل ولكن لأن مذاقه فعلاً لذيذ ومضبوط جدًا.

فيما يلي 7 تكات لفشار منزلي ينافس فشار السينمات.

 


 

اشترّ نوع ذرة الفشار الذي ينبثق على شكل مشروم "منفوخ"، نوع الذرة يختلف ويؤثر على مذاق وحجم وقوام حبة الفشار، لذلك اسأل البائع عن النوع السابق ذكره.
يُخزن ذرة الفشار في مكان جاف ومظلم بعيدًا عن الحرارة والرطوبة وفي وعاء أو كيس مفرغ الهواء لأن التخزين الخاطئ هو ما يؤدي لعدم إنبثاق الفشار بشكل هش في الحلة أو احتراقه.

 




تُستخدم كمية قليلة من الزيت النباتي في حلة ساخنة جدًا سطحها غير لاصق.
يُستخدم ملعقتين طعام من زيت الذرة أو زيت عباد الشمس لكل مقدار كوب من ذرة الفشار.
لا يٌستخدم زيت الزيتون أو الزبدة لتسوية الفشار، سيحترقا ويحرقا حبات الذرة قبل إنبثاقها. لفشار بطعم الزبدة، اتركيها تسيح في وعاء خارجي ثم اسكبي فيها الفشار بعد تسويته وقلبيه جيدًا.
في بداية وضع الفشار بالحلة، يوضع على نار عالية وحلة ساخنة جدًا، بمجرد أن يبدأ في الانبثاق "الطقطقة" هدئي النار واتركي غطاء الحلة مغلقًا حتى يختفي صوت الانبثاق.

 



استخدمي مقاس حلة مناسب لكمية الفشار، عادة إذا كانت الكمية أكثر من مقاس الحلة، سيحترق الكثير من حبات الذرة.

تنكيه الفشار في المرحلة الأخيرة يضمن لك مذاق كالذي تتناوله في السينما تمامًا، لا تضع النكهة خلال التسوية أبدًا، بل بعد صب الفشار في الأطباق للتناول، يوضع الملح والمنكهات المفضلة ثم يرج الطبق قليلاً لمزجها.
لا يُترك غطاء الحلة بعد تمام انبثاق جميع حبات الفشار حتى لا تبدأ في الذبول و فقدات هشاشتها وقرمشتها.
يٌحفظ ما تبقى من الفشار في وعاء محكم الغلق أو أكياس مفرغة الهواء لضمان الحفاظ عليه مقرمش وهش.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022