leftlogo

قبل ما ترميها.. استخدامات لماء الأرز المنقوع في تنظيف البيت

A A A
استخدامات ماء الأرز
استخدامات ماء الأرز
نتخلص دائمًا من ماء الأرز بعد تصفيته، ولكن الموضوع تغير كثيرًا الأن حيث أصبح لها العديد من الاستخدامات التي تساعدك في تدبير منزلك وتوفر عليك شراء منتجات التنظيف الباهظة، ولذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الاستفادة منها قدر الإمكان بمكونات بسيطة وموجودة في مطبخك.

تنظيف الزجاج

- يمكنك الاستفادة من ماء الأرز في تنظيف الزجاج لأن النشا الموجودة فيه تساعدك على التخلص من أي شوائب أو الأتربة أو بقع عالقة، كما يزيل الصدأ الموجود على التحف المعدنية.
- ضعي كوب من ماء الأرز مع نصف كوب من الخل في بخاخة أو وعاء زجاجي، ثم رشيه على المنطقة المراد تنظيفها، جربي هذه الطريقة وستلاحظين الفرق بنفسك.
أرز 

غسل الملابس

تخلصك ماء الأرز من أي رائحة كريهة موجودة في ملابسك، ضعي كوب من ماء الأرز مع كوبان من الماء الفاتر في الغسالة مع الملابس ثم إضافة مسحوق الغسيل في الدرج المخصص له وتشغيل الغسالة بالبرنامج المعتاد لك، وستلاحظين اختفاء أي رائحة تزعجك والحصول على ملابس ناعمة.

 التخلص من أي رائحة كريهة

- إذا كان لديك أي رائحة كريهة في منزلك، ضع نصف كوب من ماء الأرز مع نصف كوب من الخل وملعقة من البيكنج صودا، ثم رشيها على السجاد و الأثاث، وستلاحظين اختفاء الرائحة في ثواني معدودة.
- يمكنك التخلص من الرائحة الكريهة في العبوات والحلل من خلال نقعها بماء الأرز مع الصابون السائل وتركها لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليها بالماء الفاتر.
- يمكنك التخلص من أي صدأ موجود في الأطباق أو الأوعية الستانلس عن طريق نقعها في ماء الأرز والخل والصابون السائل لمدة ليلة كاملة وستعود الأطباق مثلما كانت من قبل.

تنظيف التحف والاكسسورات النحاس

ماء الأرز أمن تمامًا لتنظيف التحف والاكسسورات النحاس، لذلك ننصحك باستخدامه دون أن تخافي من إحداث خدوش.
ماء الأرز 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022