leftlogo

قبل ما ترميه.. استخدامات غير متوقعة لـ«أكواز الذرة» في الأكل

A A A
cheerful-teenage-girl-in-straw-hat-holding-corn-in-2022-02-02-04-48-37-utc
الذرة الأصفر

قبل أن ترمي بكوز الذرة بعض التهام حباته، توقف قليلاً لمعرفة أنه يمكن استغلاله في كثير من وصفات الطعام والمخبوزات، كما يجب أن تعلم جيدًا أن كواز الذرة يحتوى على نسبة مركزة من كل المعادن والألياف الموجودة في حبات الذرة، وسوف نخبرك هنا كيفية استخدامه في أغراض المطبخ.


كيفية صنع مرق الذرة

للذرة مذاق مميز، سواء كان حبات الذرة ودقيق الذرة أو زيت الذرة، وبالمثل فأن أكواز الذرة لها مذاق مميز وفريد، وحتى تتمكن من استغلال كوز الذرة قم بغليه في الماء لمدة ربع ساعة حتى تتفكك كل أليافه ويصبح سائل شفاف رائق يمكن استخدامه في كثير من الأطباق، مع العلم أن مذاق سائل الذرة هذا له نفس لون ومذاق الذرة ولكن بنسبة أخف، كما أنه مذاقه به بعض الحلاوة والسكر، لذا فهو مناسب للإضافة إلى الكيك والعصائر.  

كيفية استخدام مرق الذرة

هذا السائل المكون من أكواز الذرة ذو مذاق رائع خفيف للذرة يعزز من مذاق كثير من الأطباق التي يضاف إليه دون الأخلاء بالطعم الأساسي بالطعم، وهذه أشهر الأطباق التي يضاف إليها ماء كوز الذرة:

1- استخدمه في أي وصفة تكون من ضمن مكوناتها الذرة.
2- يمكنك وضع قليل منه إلى المقلاة مع أي نوع من أنواع الزيوت أثناء الطهي على الجريل، وسوف يعطي مذاق مدخل للطبق النهائي.
3- كما يمكن ان تستخدمه مع حشوات التاكو وهو يعمل على منع التصاق كل الحشوات ببعضها أثناء لف الساندوتش. 
4- وطبعًا يمكن إضافة مع الذرة أثناء فليه في الزبدة، وسوف تحب الذرة أكثر من السابق بسبب مذاقه القوي الناتج من كوز الذرة.
5- إذا كنت من محبي العصائر الخضراء، أو عصير الطماطم، قم بإضافته إلى العصير الخضار، وسوف يعطي للعصير بعض الحلاوة الطبيعية. 
6- استبدل كمية صغيرة من السائل المطلوب كالحليب والماء والبيض، بماء الذرة، في خبز الذرة أو كعك الذرة أو فطائر الذرة أو فطائر الذرة، اخلطي القليل من الزبدة مع الأعشاب الطازجة ووضعها مع أي من المخبوزات.
7- في أي طبخة في مطبخك تحتاج إلى مرق يمكنك ببساطة استخدام محلول الذرة وسوف يضفي مذاق مميز للأطباق.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022