leftlogo

الأفضل والأسلم..

قبل ما تشترى.. دليلك الكامل لأنواع "الحلل" من الاستانلس للسيراميك

A A A
best-cookware-sets
ادوات المطبخ

 

ملايين الاختيارات هي ما تواجهك إذا فكرت في شراء "حلة جديدة"، فالآن لم يعد الأمر قاصراً على الاختيارات المحدودة التي طالما اعتدنا عليها، وتحول قسم أدوات المطبخ في أي مكان إلى عالم مختلف بالكامل، فمن الاستانلس والسيراميك والجرانيت، هناك الكثير مما لا نعلم عنه شيئاً.


فريق "Food Today" يقدم لك قائمة كاملة بأكثر الأواني والمقالي أمانًا للطهي التي تفرز أقل كمية من المواد الكيميائية والمعادن الثقيلة، كما ذكرها موقع RUAN.

الحديد المُصب / Cast Iron


بينما يمكن أن يتسرب الحديد إلى الطعام إلا أنه آمن  وأقل نسبة في الخطورة، بالإضافة إلى إنه بالتأكيد أحد أكثر أنواع أواني الطهي متانة، لكن عليك التأكد من اتباع تعليمات الشركة المصنعة لتجنب الطعم المعدني في الطعام، وأنه ليس أفضل نوع لطهي الأطعمة الحمضية.

الحديد المُصب المطلي بالمينا / Enamel-coated cast iron


وهى آواني مصنوعة من الحديد المُصب مع طلاء زجاجي، وتسخن مثل أواني الطهي الحديدية ولكنها لا تتسرب إلى الطعام، بالإضافة إلى أن الزجاج هو أحد المواد الجيدة جدًا المصنفة حول العالم على أنها صحية، ويمكن استخدمه لطهي أطعمة حمضية مثل صلصة الطماطم.

ستانلس ستيل/ Stainless steel




يُصنع الستانلس ستيل المقاوم للصدأ بكميات متفاوتة من النيكل والكروم، ويتميز بأنه مريح وخفيف مقارنة بالحديد، لكن عليك التأكد من الختم الموجود في أسفل الأواني، فأن أواني الطهي التي تم ختمها 18/8 أو 18/10 في الأسفل هي الأقل احتمالية للتسرّب في الطعام فهذه أفضل خيار، وفي حالة طهي الطعام الحمضي فمن الأفضل أن يُزال بعد الطهي ويُخزن في وعاء تخزين غير معدني.

الزجاج /Glass

 



تعتبر أواني الخبز الزجاجية من أكثر المواد الآمنة غير السامة عند طهي للطعام، وتتميز بأنها متاحة على نطاق واسع وغير مكلفة أيضًا، لكن عليك الحظر والإنتباه جيدًا في قراءة تعليمات الشركة المصنعة لمعرفة إذا كان من الممكن استخدام أواني الطهي الزجاجية الخاصة بك على الموقد أم لا، لأن بعض الزجاج غير قادر على التعامل مع التغيرات الشديدة في درجة الحرارة و ينكسر، والبعض الأخر مصنوع للاستخدام في المواقد والفرن وفي التجميد.

السيراميك الخالي من الرصاص / Lead-Free Ceramic


يعد السيراميك خيارًا صحيًا آخر لأواني الطهي بجانب الزجاج، ينكسر السيراميك فقط في حالة التعرض لتغيرات شديدة في درجات الحرارة لذا تأكد من وضعه في درجة حرارة الغرفة قبل الطهي فيه، مع التأكد من قراءة إرشادات الشركة المصنعة لمعرفة ما إذا كانت أواني الطهي الخاصة بك مخصصة لطرق الطهي على الموقد أو بالفرن.

النحاس / Copper



تقدم الأواني النحاسية المبطنة بالفولاذ المقاوم للصدأ العديد من الفوائد وهي ميزة سرعة تسخين النحاس، والاحتمالية المنخفضة لتسرب المواد الكيميائية من النحاس الفولاذي المقاوم للصدأ إذا اخترت درجة (18-8 أو 18-10)، بالإضاف إلى ميزة الوزن الخفيف للنحاس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022