leftlogo

قبل ما تعمل دايت.. اعرف فوائد وأضرار حمية الكيتو

A A A
نظام الكيتو دايت
فوائد وأضرار نظام كيتو الغذائي
حمية الكيتو هي خطة تناول الطعام التي نوقشت كثيرًا، لكنها ليست نزهة في الحديقة، بشكل أساسي، عند اتباع قائمة طعام حمية الكيتو، فأنت تأكل في الغالب دهونًا صديقة للكيتو (60 إلى 80% من السعرات الحرارية) والكربوهيدرات المنخفضة جدًا، بدءًا من 20 إلى 30 جرامًا (جم) يوميًا، يسمح هذا لجسمك باستخدام الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، ما يرسلك إلى حالة تسمى الكيتوزية.

حقائق حول نظام الكيتو

بينما يتحدث المعجبون عن نتائج فقدان الوزن المذهلة التي قد تراها من تقليل الكثير من الكربوهيدرات، هناك حقيقة واحدة يجب وضعها في الاعتبار: "من المهم جدًا أن نفهم أن  النظام الغذائي الكيتون لا يعمل بنفس الطريقة مع الجميع"، وبحسب أخصائية التغذية  كريستين مانشينيللي، تحدد كيمياء جسمك الفريدة كيف ستستجيب للأكل بهذه الطريقة، ولكن هناك بعض الحقائق العلمية، وإليك ما يمكنك وما لا تتوقعه أن يحدث في  النظام الغذائي، بما في ذلك الفوائد والمخاطر المحتملة لحمية الكيتو.

تأثير نظام كيتو الغذائي على الصحة

ستقلل من وزنك إذا جربت نظام كيتو الغذائي- ومن المحتمل أن يكون سريعًا، فعندما يتبع الشخص نظامًا غذائيًا كيتو، فإنه يفقد الكثير من الوزن، هذا ما يحدث بالضبط ، كما تقول مانسينيللي، وفي الواقع وجدت مراجعة أن حمية الكيتو كانت فعالة في تحفيز فقدان الوزن.

فوائد ومخاطر حمية الكيتو

تقول "مانشينيللي" إن عملية التمثيل الغذائي لديك قد تزيد قليلاً من الكيتو، لكن فوائد إنقاص الوزن مستمدة أكثر من حقيقة أنك لن تشعر بالجوع على الأرجح، "هل ستجلس حقًا وتأكل ثلاثة أفوكادو ودجاجة مشوية كاملة ؟ لا لن تأكل نفس العدد من السعرات الحرارية لأنك لن ترغب في تناول الكثير، وقد يساعد النظام الغذائي الكيتون في تقليل الشهية.

ما لا يمكن أن يفعله نظام كيتو الغذائي لصحتك

حمية الكيتو لن تعالج كل مشاكلك الصحية، وتشير دراسة إلى أن الفوائد الصحية مثيرة للجدل، حيث تشير بعض الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى مشاكل محتملة مثل مرض الكبد الدهني الالتزام طويل الأمد بالنظام الغذائي، وعلى الرغم من أن هذه دراسات حيوانية، إلا أنها تشير إلى الحاجة إلى مزيد من البحث في الآثار المترتبة على النظام الغذائي.
وفي تقرير من عام 2020، أشار الباحثون الذين أجروا مراجعة للأدبيات ذات الصلة التي تتضمن دراسات مع البشر إلى الآثار المفيدة المحتملة لنظام كيتو الغذائي على الكبد الدهني غير الكحولي.
لا يحصل النظام الغذائي أيضًا على تقييمات رائعة منUS News & World Report ، الذي يعتمد على لجنة من الخبراء الطبيين لتصنيف 40 نظامًا غذائيًا، واحتل نظام كيتو الغذائي المرتبة 37 في قائمة أفضل الأنظمة الغذائية لعام 2022 بشكل عام، وقد حصل على درجات أقل مقارنة بالخطط الأخرى، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ، بسبب البحث غير المتسق حول فوائده، وعدم وضوح الإرشادات الغذائية، وحقيقة ذلك قد يكون غير آمن لبعض الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة، مثل أمراض الكلى.

الآثار قصيرة المدى المحتملة لنظام كيتو الغذائي

في البداية، يجب أن تنخفض كثيرًا في الكربوهيدرات، حوالي 20 إلى 30 جرامًا يوميًا، لضمان دخول جسمك إلى الحالة الكيتونية، كما تنصح مانشينيللي، وعندما تتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون ومنخفضًا جدًا في الكربوهيدرات، فإنك تقضي على العديد من الأطعمة، بما في ذلك الفاكهة ومعظم منتجات الألبان والخضروات النشوية والحبوب الكاملة والبقوليات وبالتأكيد كل السكر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022