leftlogo

«قدرة فول» في ولاية فرجينيا.. الأمريكان عرفوا الأكل المصري على أصوله

A A A
دينا دانيال
دينا دانيال صاحبة مطعم قدرة فول

الطعام المصري له سحر خاص في كل مكان، وانتشر في عدد من دول العالم حتى وصل إلى ولاية فرجينيا الأمريكية، على يد "دينا دانيال" صاحبة مطعم "Fava Pot - قدرة الفول"، والتي كانت تعلم أن الأمريكان سيحبون الأكل المصري، عندما فكرت في افتتاح مطعم مصري في فرجينيا، تقدم فيه الكشري والفول والفلافل المصرية.

قصة "دينا دانيال" والأكل المصري
dsc0035_800

"دينا" تُعد الأكلات المصرية في أمريكا

 

بدأت "دينا دانيال" حياتها المهنية في أوائل التسعينيات في القاهرة، حيث أسست شركة تسويق عقاري سكني، ثم افتتحت مطعم لبناني في مصر الجديدة، وعملت هناك حتى استطاعت أن تدخر ما يكفي من المال للانتقال إلى أمريكا في عام ٢٠٠٤.

واعتمدت "دينا" على ما تعلمته من طاهٍ لبناني عمل في مطعمها بالقاهرة، بالإضافة إلى الدروس المستفادة من مطبخ والديها، وافتتحت أول عربة طعام في ولاية فرجينيا في 2013، وكانت تعمل بنفسها يوميًا من الخامسة صباحًا وحتى التاسعة مساء، قبل أن تتمكن من توظيف من يساعدها.

من عربة لمطعم
dsc0036-cx_800

مطعم قدرة فول في فرجينيا

 

وبمجرد أن بدأت قائمة عربة الطعام الخاصة بها في جذب العملاء، قررت "دينا" أنه حان الوقت لافتتاح مكان خاص بها، وبالفعل قامت بافتتاح أول مطعم لها يحمل نفس الاسم، في يوليو ٢٠١٧، ولكنها لم تتخلى عن العربة حتى الآن.

الوجبات التي يقدمها "قدرة فول"
2018-636518188280340183-34

دينا دانيال في المطعم

 

ويقدم المطعم الوجبات المصرية الشعبية، منها الكشري والفول والفلافل والملوخية المصرية، كما يقدم الحمام المحشي بالفريك والكفتة والسمان المحشوة بالفريك والمكرونة بالبشاميل، وقد لاقت هذا الوجبات المصرية الصميمة على إعجاب رواد المطعم، كما لاقت العربة شهرة كبيرة منذ افتتاحها، وكُتب عنها تقارير جيدة في العديد من الصحف و وسائل الاعلام الأخرى.

الوجبات التي يفضلها الأمريكان في "قدرة فول"
dsc0016-cx_800


المطعم يقدم المشويات

 

وقالت دينا دانيال، أن أغلب زبائنها الذين قاموا بزيارة مصر من قبل يفضلون الكشري ويعرفونه، وكذا الفول المصري والفلافل، أما الكباب والكفتة فيمتلك نفس الشعبية ويتزايد الطلب على هذه المشويات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022