leftlogo

قرية كوروفاكافو «جنة المانجا» في الهند.. اعرف قصتها وسر إنتاج 102 نوع «دول عملوها مخلل»

A A A
مانجو
مانجو

الهنود وحبهم للمانجو لا يحتاج أي مقدمات، فيمكنك أن تجد العشرات من الاستخدامات المبتكرة والتي قد تكون جديدة عليك في استخدام المانجو، سيكون منشأها من الهند، فكل ولاية أو مدينة في الهند لديها أنواع من المانجو التي تقوم بزراعتها.


وهناك قرية في الهند تقوم وحدها بزراعة حوالي 100 نوع من المانجو تقع القرية الصغيرة في كانابورام في منطقة كانور في ولاية كيرالا، وتضم عددًا كبيرًا من أصناف المانجو المحلية التي تختلف في الأشكال والأحجام والذوق وآخرون. 

حكاية المانجو في كانور

بحسب موقع Food NTV الهندي، تستضيف منطقة كانابورام وتحديدًا قرية كوروفاكافو 102 نوع من الأنواع الأصلية للمانجو، من خلال 382 شجرة، تنمو على قطعة أرض مساحتها 300 متر مربع فقط.


وقال التقرير إن هذه الـ 102 نوع تقوم أكثر من 20 عائلة محلية في القرية بقطفها، وستجد في هذه القرية أن المانجو بحجم ثمار جوز الهند ويمكن حتى أن تكون صغيرة بحجم حبات عنب الثعلب، وأن هناك أنواع من المانجو حامضة مثل التمر الهندي، ومع مراعاة كل هذه الأصناف وتنوع المانجو، وأعلن مجلس التنوع البيولوجي لولاية كيرالا أن كوروفاكافو منطقة تراثية للمانجو الأصلية في يوليو 2020.


أفضل مناطق في الهند للمانجو

ذكر التقرير عن أفضل ولاية في الهند في زراعة المانجو وهي شيجو ماتشاتي، وكشف عن رحلة ظهور المانجو في هذه الولاية، والتي بدأت عند زرع شخص شجرة مانجو وهي عمرها الآن 200 عام، واحتلت مكانة خاصة في قلوب القرويين، وقال «لذلك فكرنا في إعادة زراعتها»، بعض أصناف المانجو الشعبية التي تنمو في كوروفكافو هي كانابورام مانجا، ثينجا مانجا، مانجا بوليان، كوداكاتشي مانجا، وأكثر من ذلك.


المانجو المخلل

إذا كنت لا تعلم فهناك أيضا طرق مبتكرة للهنود للاحتفاظ بالمانجو لأطول فترة ممكنة فيعتمدون منذ القدم على تخليل المانجو للاحتفاظ به طوال العام، فينتجون مانجو مخلل ومغطى بالفلفل الحار، كما يقدمون أنواعا لا حصر لها من الحلويات المعتمدة على المانجو وكذلك صوص المانجو الذي يعتمدون عليه بجانب أكلاتهم ويوازي الكاتشاب بالنسبة للأمريكان.


مانجو


مانجو 


مخلل مانجو


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022