leftlogo

حطم رقم جديد في موسوعة جينيس

قصة عشق مع بيج ماك.. رجل يتناول 32 ألف ساندوتش منه وصحته جيدة

A A A
mcdonadsnewmacs0702
بيج ماك

لا يقاوم أغلبنا ساندوتش البيج ماك من ماكدونالدز، ربما يمكننا أكله كل يوم إن استطعنا، ولكن كم رقم تتخيل أن تقدر على أكله في الأسبوع، أو في اليوم؟ ما لم تقدر أنت عليه، فعله غيرك على مدار 50 سنة من عمره، يمر كل يوم على الفرع الأشهر في العالم، ويأكل منه 2 ساندوتش بيج ماك.. حتى حطم بذلك رقم جديد في موسوعة جينيس، والأعجب أن صحته في أحسن أحوالها.

هل كان حب أم إدمان؟

 يأكل 14 ساندوتش في الأسبوع
في الشهر الحالي، حطم  المواطن الأمريكي دون جورسكي الرقم القياسي  بتناول أكبر كم من ساندوتشات "بيج ماك" من سلسلة مطاعم شهيرة، حيث تناول 32340 قطعة على مدى ما يقارب الـ50 عامًا، فدخل موسوعة جينيس، محطمًا ما سبقه من أرقام، وكانت إحدى الوكالات العالمية قد نقلت عن "دون" أن ساندويتشه المفضل هو البرجر، قائلًا: "إنه أفضل ساندويتش في العالم"، مضيفًا: "عندما أحب شيئًا يلازمني طوال الوقت، أتناول كل يوم 2 ساندوتش من بيج ماك، أي 14 ساندوتش في الأسبوع".

هوس منذ شراء سيارته الأولى



 يحتفظ بالعلب الكرتونية بعد تناوله للوجبة
"دون" قال للصحافة العالمية عن قصة بدايته: "في 17 مايو 1972، اشتريت أول سيارة لي، قدتها إلى ماكدونالدز، وتناولت أول ساندوتش بيج ماك، ووقتها قررت أني سأتناوله لبقية حياتي"
وعند سؤاله عن كيفية حسابه لعدد الشطائر التي تناولها، أجاب بأنه يحتفظ بالعلب الكرتونية بعد تناوله للوجبة، إضافة للفواتير المرفقة بتواريخ الشراء.


لم يعلم أحد بهذا الهوس

قالت زوجة دون، ماري جورسكي: "لم يخبرني عن هوسه بالبيج ماك عندما تقابلنا لأول مرة، لم أكن واثقة أنه هوس، ولكني تأكدت من ذلك عندما ظل يفعل ذلك طوال حياتنا، وأخبرني أنه سيفعل ذلك للأبد".

الصحة حديد

 سيتناول بيج لبقية حياته
علق "دون" على من يعتبر أن هذه الشطائر غير صحية بقوله: "إن ذلك يتعلق بكل شخص على حدة، أعتقد أنها غير صحية لأغلب الأشخاص لأنهم يأكلون الكثير، بينما أنا أكتفي باثنين فقط، وهذا كل ما أتناوله طوال اليوم، غير أني بصحة جيدة لأنني نشيط وأمشي 6 أميال يوميًا".

وهو ما أكدته زوجته، بأن الأطباء قالوا إن صحته جيدة بالفعل، حيث إن سكر الدم لديه طبيعي، ومستوى الكوليسترول مقبول.
وأعلن  أنه سيتناول بيج لبقية حياته، مضيفًا: "حين أموت أريد أن تحصوا عدد الساندوتشات التي تناولتها وتكتبوا أن هذا هو عدد الشطائر الكافي لقتلك".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022