leftlogo

قصة نجاح «كادبوري».. من مقهى صغير لأكبر مصدر للشوكولاتة في العالم

A A A
كادبوري
شكولاتة كادبري

بعد حوالي 70 عاما حول جون كادبوري المتجر الصغير الذي كان يقدم الشاي والقهوة في 1904م، لأكبر شركة تنتج الشوكولاتة في العالم، وشاركت في كثير من الأحداث التاريخية في بريطانيا والعالم، فكادبوري المعروفة سابقًا باسم كادبوري شويبس، هي شركة حلويات بريطانية متعددة الجنسيات، وتعد الشركة هي ثاني أكبر علامة تجارية للحلويات في العالم، ويقع المقر الرئيسي لشركة Cadbury في لندن، وتعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم.

وتأسست الشركة عام 1824 على يد جون كادبوري، وكان يبيع الشاي والقهوة ومشروب الشوكولاتة، ثم طور كادبوري واستخدمت شوكولاتة حليب الألبان في عام 1905، وهي تحتوي على أعلى نسبة من الحليب داخل الوصفة مقارنة بالمنتجات المنافسة، وبحلول عام 1914، كانت الشوكولاتة هي المنتج الأكثر مبيعًا في العالم.

 دورها في الحرب العالمية الأولى


 تم إنتاج كادبوري لأول مرة في عام 1915 واستمر الإنتاج طوال الفترة المتبقية من الحرب العالمية الأولى، وقد انضم أكثر من 2000 من موظفي كادبوري الذكور إلى القوات المسلحة البريطانية، ولدعم المجهود الحربي البريطاني، قدمت كادبوري الشوكولاتة والكتب والملابس للقوات.

شعار كابري

شعار توقيع كادبوري مشتق من توقيع ويليام كادبوري، والذي تم اعتماده كشعار عالمي في السبعينيات.

أكبر صادرات في بريطانيا

تعد شوكولاتة كابري واحدة من أشهر العلامات التجارية البريطانية، وفي عام 2013، صنفت صحيفة "الديلي ميل" الشركة من بين أكثر الصادرات البريطانية نجاحًا.


أغلى قطعة شوكولاتة في العالم

لدى كادبوري قطعة الشوكولاتة الأغلى في العالم وعمرها 100 عام والتي ذهبت في أول رحلة استكشافية للكابتن روبرت سكوت من 1901حتى 1904 إلى القطب الجنوبي، ويبلغ طوله 10 سم، وملفوف وغير مأكول في علبة سجائر، مقابل 470 جنيهًا إسترلينيًا من قبل مشتر مجهول في لندن عام 2001.

شكولاتة كادبوري في المجال الرياضي

لم تقتصر الشركة على صنع الشوكولاتة التي يحبها الجميع، حيث تم إنشاء نادي كادبوري أثليتيك لكرة القدم في إنجلترا، وهو نادي هواة لكرة القدم مقره إنجلترا، ويلعبون فيه بألوان الشركة باللونين البنفسجي والأبيض، وفي يناير 2017، وأصبحت كابري الشريك الرسمي للوجبات الخفيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

UK_Packs

شوكولاتة كادبوري

 

مصنع الشكولاتة

تصنيع الشوكولاتة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022