leftlogo

قهوة الليمون «مابتحرقش دهون».. وخبيرة تغذية تحذر من تناولها على الريق!

A A A
133-195453-coffee-lemon-help-lose-weight-4
أضرار القهوة بالليمون

في رحلة البحث عن وصفات للتخسيس ربما تصادف مشروبات وأكلات لم تكن تسمع عنها، وبعضها قد يأتي بأثار سلبية، وأحد الوصفات غير الصحية التي يجري استخدامها لإنقاص الوزن هي القهوة بالليمون، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

هل للقهوة تأثيرًا سحريًا يساهم في إنقاص الوزن.. هل لها أي علاقة من قريب أو من بعيد بإذابة الدهون حتى لو على المدى البعيد؟ الحقيقة أن خلطة القهوة بالليمون لإنقاص الوزن لا تتعدى كونها خرافة، بحسب ما قالته الدكتورة نيللي شمس استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة، وستعرف في Food Today السر وراء ذلك.


مافيش أكل معين بتخسس

قالت الدكتورة نيللي شمس – طبيبة التغذية – في فيديو نشرته على صفحتها الخاصة بـ"فيسبوك": "مافيش حاجة اسمها قهوة بالليمون بتخسس" ولا توجد أكلة بعينها للتخسيس ولا مشروب كذلك، وأن ما يفعل ذلك هو الشخص نفسه وإرادته وقدرته على الحرق، وصحته التي يحافظ عليها بما يأكله.

القهوة بالليمون على الريق كارثة

حذرت الدكتورة "نيللي" من تناول القهوة قبل الإفطار، وحذرت في الفيديو هؤلاء الذين يتناولونها على "الريق"، واصفة ذلك بالكارثة، لأنها تسبب التهابات وقرح ومشاكل كثيرة في الجهاز الهضمي.

القهوة والليمون كل واحد مفيد لوحده

للقهوة والليمون فوائد صحية مميزة، ولكن كلًا بمفرده، فالقهوة بما تحتويه مادة الكافيين، يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي وتنشط الجهاز العصبي المركزي وتزيد من اليقظة وتحسن المزاج.
ومن ناحية أخرى، يعزز الليمون الشبع ويقلل من كمية السعرات الحرارية اليومية، كما يعتبر مصدرًا رائعًا لفيتامين C ومضادات الأكسدة، ورغم أن لكل منهما فوائد صحية، إلا أنهما لا يمكن لأي منهما مساعدتك على حرق الدهون، فهو أمر ليس سهلًا على الإطلاق.
271554925_482230533268409_114465473143772432_nدكتورة نيللي شمس
iStock-1322412282القهوة والبرتقال كل منهما مفيد بمفرده 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022