leftlogo

أكلت الملوخية في العربية..

قهوتها كانت متسبكة .. تعرف على حكايات "السندريلا" مع متعة الأكل

A A A
Soad Hosny
سعاد حسني

 

الكلام عن سندريلا أغلب الوقت لا تنتهي متعته، شقاوتها، ضحكتها التي تدوي في المكان الذي تجلس فيه، نظرتها التي تخبر الجميع أن الحياة كانت حلوة بالتأكيد. لكن هل كان الأكل دور في انبساط وسعادة سعاد حسني، حكاوي المشاهير مع أكلها جميعها تؤكد أنها كانت تجد متعة من نوع خاص معه.

متعة جعلتها تتخلى مرات كثيرة عن اتكيت تناول الشوربة بالمعلقة، وأن تشربها من الطبق مباشرة ، هكذا حكت سهير البابلي في إحدى حوارتها.


حتى الملوخية لم تفكر في أصول لأكلها ولا أين المكان المناسب  لتناولها، حين اضطرها جوعها لأن تأكلها في العربية يوم ركبت مع الماكيير محمد عشوب ومر وقت غدائها وخافت أن يبرد الأكل،  خصوصًا وأن الملوخية يومها كان معها حمام وعزمت بالتأكيد على محمد عشوب والسائق أيضًا. فأكلو الملوخية والحمام في العربية ببساطة.


وتأكل المانجو بكميات

 


عشقها للمانجا مختلف، فقد كانت هي شخصيًا في جمال المانجا وحلاوتها، فطبيعي ألا تتعامل مع المانجو بالقطعة، بل بالكمية، فقد روى الراحل سمير غانم مرة أنه عندما كان يقيم في الإسكندرية لتصوير مسلسل، فوجئ بسعاد أسفل منزله مع مدير التصوير في الساعة الـ 4 صباحا لتسأله ماذا يفعل ليخبرها بأنه يتناول المانجو، فقررت فجأة وقتها أن تترك سيارتها وتشاركه في تناولها ولم يتبق منها شيئا، قال أنهم أكلوا الكمية كلها.

قهوة السندريلا متسبكة 

 


أما الدكتور عصام عبد الصمد، الطبيب المصرى الذى تولى متابعة حالة سعاد حسنى فى آخر سنواتها فى لندن، وصف مرة  يومًا فى حياة سعاد حسنى فى لندن فقال أنها كانت عادة ما تصحو من نومها متأخرة لأنها كانت تحب السهر، وعندما تصحو من النوم كانت تقوم بعمل فنجان قهوة مسبك حسب وصفها، تعطيها وقتها على النار ليستوي البن تمامًا

وفي حسب حوار سابق لشقيقتها من أمها "جانجا"  قالت أن سعاد كانت تحب الأكل كثيرًا، وأن من أكلاتها المفضلة المكرونة والمحشي، ولم تكن تتناول سوي نوع واحد من الجبن وهو البراميلى بالعيش المحمص، وكانت تزيد فى الوزن كثيرًا جدا، لكن قبل دخولها التصوير كانت تخضع لريجيم قاس، فكانت تسلق الأرز، وتضع عليه زبادى، وتأكل كل طعامها بدون أي زيوت، وكانت تمارس جميع أنواع الرياضة، خاصة الجري في نادي الجزيرة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022