leftlogo

قواعد محمد هنيدي الـ 6 للأكل في رمضان.. «العرقسوس لتعذيب أسرى الحروب»

A A A
محمد هنيدي
محمد هنيدي

بحسه الكوميدي وكعادته المفضلة في تواصله مع متابعيه على السوشيال ميديا، شارك  النجم محمد هنيدى جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين تخطوا الـ 25 مليون متابع، بعض القوانين الخاصة به للأكل في شهر رمضان على مائدته الخاصة، والجميل في الأمر تفاعل الناس الكبير مع منشوره، فمنهم من أضاف قواعد أخرى بعده، ومنهم من استغرب وجود بعضها، بعدما اتضح أنه لديه مشكلة مع الزبيب مثلاً، حيث كرر أكثر من مرة أنه "بيبوظ أى أكلة بيتحط عليها"، ولنتعرف على تلك القواعد معًا.

قواعد هنيدي الـ 6 على السفرة
كتب محمد هنيدي على صفحته: "بما أننا في رمضان فلازم نحط شوية قوانين خاصة بالأكل ونتفق أننا كلنا متفقين عليها ومحدش هيخل بالاتفاق اللي اتفقنا عليه:
- الزبيب بيبوظ أي أكلة بيتحط عليها.
- السبانخ أكلة حلوة بس انتوا مبتعرفوش تطبخوها.
- العرقسوس مشروب اخترعوه في العصور الوسطى لتعذيب أسرى الحروب، ومازال بيستخدم من الناس اللي بتحب تعذب نفسها.

- الزبيب بيبوظ أي أكلة بيتحط عليها.
- محشي ورق العنب يأتي في المرتبة الأولى كأفضل نوع محشي، ومحشي الكرمب في المرتبة العاشرة.. ومن المرتبة التانية للتاسعة لمحشي ورق العنب برده.
- الزبيب بيبوظ أي أكلة بيتحط عليها.

العرقسوس بين معارض ومؤيد
من بين أطرف التعليقات التي شاركت هنيدي تعليقاته، جاء تعليق المنشد المعروف "محمود التهامي" يوافقه الرأي أن العرقسوس مشروب غير مرغوب فيه في رمضان، فكتب يعلق: "شدد علي موضوع العرقسوس يا هنيدي"، والموسيقار مصطفى مصطفى كتب له: "العرقسوس مشروب ملكي، لا يستسيغه إلا الذواقة، حاول تتأقلم وتتصالح معاه وحياتك هاتتغير تمامًا".

ماله الزبيب
أما الفنانة عبير صبري، فكتبت تعليق تنصر فيه الزبيب أمام هنيدي والذي تضمن: "أنا جاية أقول أن الزبيب بيحلي أي أكلة يتحط عليها"، لكن المخرج أحمد نور قال موافقا لرأي هنيدي في عدم أهمية الزبيب: "كفاية خوف من المجتمع، محدش بيحب الزبيب وكلنا بنشتريه ونحطه على الأكل ضغط ومش عارفين ليه".


وما بين مؤيد ومعارض في حب الزبيب والعرقسوس، دخل هنيدي ليترك تعليق آخر وسط أكثر من 12 ألف تعليق في أقل من 24 ساعة، ليؤكد على معلومة مهمة بالنسبة له، فكتبت في التعليقات: "نسيت أقول إن الزبيب بيوظ أي أكلة بيتحط عليها".


1294292-Can-Licorice-Help-With-Coronavirus
يعتبر هنيدي العرقسوس من مشروعات التعذيب


image
يرى هنيدي أن "الزبيب بيبوظ أي أكلة يتحط عليها"

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022