leftlogo

«كدبة أبريل» تهدد «شيف الملح».. والأمريكيون غاضبون من أكلاته وأسعاره في نيويورك

A A A
شيف الملح نصر جوكشيه
شيف الملح نصرت جوكشيه

"نفد الملح من شيف الملح"، يُزعم أن نصرت جوكشيه، الشيف والجزار التركي الشهير بأدائه المسرحي في رش الملح في سلسلته العالمية لمطاعم شرائح اللحم الفاخرة، أن هذه المطاعم تضررت من نقص سلسلة التوريد وارتفاع الأسعار، ولم يتمكن من الحصول على إمدادات جديدة من البهارات للحفاظ على اسمه.

بدائل للملح غير مرضية

بحسب موقع Finding Lovers قام الشيف التركي نصرت جوكشيه، بخدمة العديد من الضيوف الأثرياء والمشاهير، من ليوناردو دي كابريو إلى ناعومي كامبل، وأصبحت طريقته المتفاخرة في توزيع الملح عبارة عن ميم على الإنترنت، ولكن هناك شائعات بأن خدعه القائمة على الصوديوم ستتوقف الآن، وقد يضطر حتى إلى تقصير لقبه إلى "باي".


وقال مصدر قريب من المطعم: "لقد ولت أيام رش الملح الفخم.. لقد جرب نصرت معززات النكهة الأخرى؛ مع نثر الملح الآن غير وارد في Nusr-Et، تفكر الإدارة في تقنين أي ملح متبقي لبعض الضيوف المهمين رفيعي المستوى، وفقًا للمصدر، و"لن يكون كبار المشاهير سعداء بدون رش متقن".


وصدمت شائعات نقص الملح في مطعم Salt Bae رواد المطاعم الراقية والمشاهير في جميع أنحاء العالم، وفي غضون ذلك، قال المطلعون على الصناعة إن الأزمة يمكن أن تكون حيلة دعائية جيدة الخبرة، وأن رواد المطعم يجب أن يأخذونها مع قدر كبير من البهارات التي يمكنهم تحمل تكلفتها حاليًا.


حسنا، هذه كانت "كذبة إبريل" من الموقع!، لكن الحقيقة أن الشيف الشهير يتعرض لانتقادات شديدة خاصة بعد افتتاحه ثاني مطعم له في أمريكا باسم Nusr-Et Steakhouse في نيويورك وهو واحد من بين أغلى 10 مطاعم في جميع أنحاء العالم، وقد ترك العديد من النقاد نقدهم اللاذع بعد الأكل هناك.

انتقاد مطاعم نصرت جوكشيه

يصف جوشوا ديفيد شتاين من جي كيو فترات الانتظار الطويلة والكوكتيلات الرهيبة وشريحة لحم عادية في مطعم ميدتاون مانهاتن، بينما يشير أيضًا إلى رفضه تقديم ماء الصنبور، في Eater، ويصف روبرت سيتساما شريحة اللحم بأنها "مطاطية ومنخفضة النكهة"، بينما في إشارة إلى مظهر نصرت على مائدتهم لأداء روتين التقطيع والتمليح السيئ السمعة، "لقد رأيناها بالفعل مرات عديدة من قبل، على هواتفنا المحمولة والآن شخصيًا، بدا الأمر قديمًا بعض الشيء".


الأسعار باهظة أيضًا، حيث يتصدر Ribeye Tomahawk القائمة بسعر 275 دولارًا بدون جوانب، ويسمي شتاين هذا "باهظ الثمن بشكل سخيف، حتى وفقًا لمعايير مطعم ستيك في مدينة نيويورك"، بينما وصف في "نيويورك بوست"، ستيف كوزو الغاضب من الشيف "نصرت" بأنه "النهب العام رقم 1" وكتب: "وجبة مكثفة تكفي لثلاثة أشخاص، حيث تناول كل واحد منا كوكتيلًا واحدًا تكلف 521.45 دولارًا أمريكيًا وتركنا جوعى"، كما كتب وهو شعور ردده "شتاين"، مَن أصبح جائعًا بعد تناول وجبته بعد أن أنفق 320 دولارًا لشخصين.


شيف الملح نصرت جوكشيه


شيف الملح نصرت جوكشيه


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022