leftlogo

«كرات الجبنة» أصل الوجبة الخفيفة من 222 سنة.. اعرف علاقتها بـ«البيت الأبيض»

A A A
كرات الجبن
كرات الجبن

الاحتفال بالجبن وأنواعها ربما يستحق منا أيام وشهورا، لشدة حبنا لها، فلا أحد من لا يحب نوعا أو أكثر من المنتجات الكريمية اللذيذة من الجبنة، ونستعرض هنا قصة اختراع كرات الجبنة الأمريكية.


أكثر من مجرد جبنة

"كرة الجبن" هي أكثر من مجرد صفة، حيث أصبحت كرات الجبن رائجة بالفعل مرة أخرى خاصة خلال الأعياد وبالطبع يوم كرة الجبن الوطني في 17 أبريل، وغالبًا ما تشمل المكونات الأساسية جبن الشيدر والجبن الكريمي والبصل الأخضر والتوابل أحيانًا، وتكون مغطاة بالمكسرات المفرومة، فكر فيها كنوع من الغموس مع جميع نكهات الحفلات المفضلة لديك في عبوة واحدة.


يتكون إصدار الذواقة من تلك الكرات، الجبن الأزرق والتوت والأناناس والزيتون وحتى سمك السلمون المدخن، وهناك أيضًا شكل آخر من الجبن عبارة عن وجبة خفيفة من الذرة "بوب كورن"، وهي وجبة خفيفة برتقالية زاهية ومغطاة بمزيج من الجبن أو مسحوق بنكهة الجبن، ويعتبر هذا النوع هو الأول من الجبن الذي تم اختراعه، يتم تصنيعها عن طريق تشكيل عجينة الذرة الساخنة من خلال شكل معين، والتي تأخذ عدة أشكال مثل رجل الثلج أو الأناناس أو كرة الصنوبر، وقد تكون جبنة عادية للأطفال أو جبنة حارة للكبار، فهي يمكن أن ترضي أذواق الجميع.

التطور الطبيعي لكرة الجبنة

بحسب موقع National Today بدأ الاحتفال باليوم الوطني لكرات الجبنة في عام 2006 للاحتفال سنويا بهذه الكرات اللذيذة التي تكون أساسية في الحفلات والمناسبات الكبرى مثل الكريسماس، ووفقًا لأسطورة متداولة شعبيا، صنعت أول كرة جبن حينما ضغط رجل يدعى إليشا براون جونيور أول قطعة من الجبن في مزرعته عام 1801. كانت تزن 1235 رطلاً، وقدم كرة الجبن كهدية للرئيس توماس جيفرسون في البيت الأبيض.

 

وفي عام 1944 طبعت وصفة وطريقة عمل كرات الجبن لأول مرة في كتاب الطبخ "طعام أصدقائي" أو Food of My Friends بقلم فيرجينيا سافورد، وفي عام 2002 أصبحت الجبنة بمثابة شيء تاريخي حينما كتبت الممثلة الكوميدية وعاشقة كرات الجبن آمي سيداريس مسرحية عن كرات الجبن بعنوان "كتاب ليز" أو The Book of Liz.

كرات الجبن
كرات الجبن

كرات الجبن3
كرات الجبن

كرات الجبن2
كرات الجبن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022