leftlogo

كريستيانو رونالد يتناول 6 وجبات وينام 5 مرات يوميا.. اعرف السر

A A A
كريستيانو رونالدو (5)
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

لا يزال لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالد صاحب الـ 37 عاما في الصدارة، على الرغم من اقترابه من الأربعينيات من عمره، ويتناول نجم مانشستر يونايتد السابق 6 وجبات عالية البروتين من اللحوم الخالية من الدهون يوميا، وينام 5 مرات، لمدة ساعة ونصف، بدلا من النوم 8 ساعات، واستثمر رونالدو أيضا في غرفة العلاج بالتبريد المثلج بالمنزل بقيمة 50000 جنيه استرليني.

أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو

أحد الأساطير الحية في كرة القدم، ولا يزال يقدم العروض الرئيسية الفائزة بالمباريات في عصر تقاعد فيه العديد من اللاعبين المحترفين بالفعل، ولكن كيف بالضبط حافظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على لياقته الرياضية في سن الشيخوخة البالغة 37 عاما؟

قد يحطم هداف كرة القدم الدولية على الإطلاق، برصيد 118 هدفا، رقما قياسيا آخر وسط تكهنات بأنه قد يوقع صفقة بقيمة 173 مليون جنيه استرليني سنويا مع نادي النصر السعودي، ما يجعله صاحب أعلى ربح في الرياضة، وللحفاظ على نفسه في أفضل حالاته، ولجذب مثل هذه العروض الرائعة، اتبع لاعب كرة القدم نظاما غذائيا ثابت، للبقاء في حالة جيدة قبل المبارايات.

النظام الغذائي لكريستيانو رونالدو

- تناول الأفوكادو

توست الأفوكادو وسمك أبو سيف والدجاج "السحري" - لكن لا توجد مشروبات غازية، والأفوكادو مجرد واحدة من الأطعمة الخارقة التي استخدمها رونالدو كوجبة خفيفة خلال النهار.

وتعد الفاكهة الغنية بالمغذيات واحدة من خمسة وجبات في اليوم، فهي مليئة بالدهون الصحية، وكذلك الفيتامينات والمعادن، التي تدعم صحة القلب والرئتين، والأفوكادو وفير بشكل خاص في البوتاسيوم وحمض الفوليك اللذين يساعدان في الحفاظ على صحة عضلة القلب وتكوين خلايا الدم الحمراء، وهو الجزء من الدم الذي يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ما يساعد العضلات على العمل.

لتناول الإفطار، غالبا ما يختار نجم مانشستر يونايتد السابق الجبن واللحم والزبادي قليل الدسم، ففي حين أن منتجات الالبان الزائدة يمكن أن تسبب السمنة، فإن الكميات الصغيرة أو الإصدارات قليلة الدسم هي مصادر غنية بالبروتين لبناء العضلات والكالسيوم للحفاظ على صحة العظام.

وينطبق الشيء نفسه على اللحوم الحمراء، فهي غنية أيضا بالبروتين، على الرغم من أن الخبراء يقولون إن الناس يجب أن يأكلوا كميات صغيرة فقط كل يوم، لكن بشكل عام، اختار رونالدو أنواعا أقل دهونا من اللحوم للحصول على معظم البروتين.

طاهي المنتخب البرتغالي يكشف وجبات رونالدو

قال طاهي المنتخب البرتغالي لويس لأفرادور إن أشهر لاعب كرة قدم في بلاده لديه حب خاص للأسماك الطازجة، ويقال إنه يتغذى بانتظام على سمك أبو سيف، وباس البحر، والدنيس، وسمك القد، وهذه الأنواع من الأسماك البيضاء غنية بالبروتين ولكنها منخفضة الدهون مقارنة باللحوم الحمراء.

ويتقيد رونالدو بما يأكله، ويتناول وجبات صغيرة في عدة مناسبات في اليوم، وغالبا ما يقدم الخضار الطازجة والأفوكادو على الخبز المحمص، ويعتبر سمك القاروص والدنيس من المصادر الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب، وفقا لـ NHS.

وقال لاعبون برتغاليون إن طبق رونالدو المفضل هو Bacalhau a Bras، وهو طبق تقليدي يجمع بين البيض المخفوق والبطاطا المقلية وسمك القد المملح.

ويحتل لحم "الدجاج" مكانة خاصة في قلب رونالدو، حيث أشاد به النجم ذات مرة باعتباره "سحريا" لمزيجته العالية من البروتين وقليل الدسم، وتتراكم السلطة والحبوب الكاملة والفاكهة الطازجة أيضا في طبقه كل يوم، وقال زميله السابق لي جرانت إن رونالدو اختار حبوب الكينوا العصرية عندما أكلا معا.

يوم الغش


اعترف النجم البرتغالي بأن هناك يوم غش للاستمتاع بالبيتزا مع ابنه، كما يحصل على 5 قيلولات مدة كل منها 90 دقيقة يوميا، وبالنسبة لمعظم الناس، قد يكون الحصول على ما بين 7 إلى 9 ساعات يوميا أمر ضروري للإحساس بالانتعاش،

لكن ورد أن رونالدو تخلى عن هذا المفهوم تماما وبدلا من ذلك اختار 5 قيلولات لمدة 90 دقيقة كل يوم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022