leftlogo

كسر الصيام على التمر.. مفيد أم ضار؟

A A A
بلح
كسر الصيام على التمر.. مفيد أم ضار؟

التمر من الأصناف الأساسية على سفرة طعامنا طوال شهر رمضان الكريم، والتي نأكله دائمًا ونكسر صيامنا عليه يوميًا ولكن هل سألت نفسك هل الإفطار على تمر صحي أم لا؟ وهل يسبب لنا أي مشاكل صحية بسبب تناوله على معدة فارغة بعد قضاء ساعات طويلة في الصيام؟ ستجيبك عن كل هذه التساؤلات التي تدور في بالك بطريقة سهلة وبسيطة.

هل كسر الصيام على تمر صحي أم لا؟

بالطبع صحي للغاية، فهو يحتوي على نسبة من السكريات المناسبة للجسم والتي تعوضك عن كل السوائل والطاقة التي فقدتها أثناء الصيام، لذلك ننصحك بشدة بكسر صيامك على التمر والماء أو التمر والحليب ثم الانتظار قليلاً 5 دقائق حتى تهيأ معدتك للطعام وتناول بعدها ما تريد.

ما الكمية المسموحة من التمر؟

أفضل كمية لتناول التمر هي 3 تمرات فقط يوميًا مع مراعاة عدم الإفراط في تناوله عن الحد المسموح لك حتى لا يرتفع مستوى الأنسولين بالجسم وتفتح شهيتك على الأكل ثم تٌصاب بالصداع والخمول.
تمر 

فوائد التمر
1- تسهل عملية الهضم

التمر من العناصر التي تحسن عملية الهضم وسهولة حركة الأمعاء لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على هضم الطعام بشكل جيد والاستفادة منه لأكبر درجة ممكنة.


2- إنقاص الوزن

- إذا أردت إنقاص وزنك في رمضان، فواظبي على تناول 3 تمرات على الإفطار مع كوب حليب خالي الدسم والتي ستعطيك الشعور بالشبع وتملأ معدتك، وبالتالي لن تستطيعين أكل كمية كبيرة من الطعام الدسم.
- التمر يغنيك عن تناول الحلويات الرمضانية مثل الكنافة القطائف لاحتوائه على نسبة مناسبة من السكر والتي يحتاجها الجسم لتعويض الطاقة التي فقدها أثناء الصيام.


3- التخلص من السموم

يساعدك التمر على التخلص من السموم الموجودة بجسمك من خلال دعم وظائف الكبد التي تتخلص من كل ما هو ضار لجسمك بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكلي والكبد مثل تليف الكبد.

4- الزهايمر

يمنع التمر من إصابتك بمرض الزهايمر لاحتوائه على فيتامين ب المفيد جدًا للوقاية من الإصابة بأي مرض عصبي أو دماغي.
تمر 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022