leftlogo

كفاية خوف من المجتمع .. 5 أكلات نحبها بعد ليلة في الثلاجة

A A A
ملوخية
طاجن ملوخية


هناك بديهيات ومسلمات تشبه الأساطير التي لا نعلم أسبابها وفي نفس الوقت لا نستطيع الاقتراب منها والتشكيك في صحتها، مثل نظرية أن "الأكل البايت حلاوته بتزيد"، وعلى أساس ذلك كبرنا ونحن مؤمنين بأن هناك بعض الأكلات بالفعل لا تؤكل إلا إذا كانت "بايتة" أو كانت داخل الثلاجة، ورغم أن هناك من سيعترض على تلك النظرية ولكننا هنا نخاطب أصحاب "المزاج" والخبرة في تناول الأكلات البايتة وإذا كنت ترغب في تجربتها ففريق "Food Today"، يرشح لك 5 أكلات لا تؤكل إلا إذا كانت "بايتة".


طاجن البامية باللحمة "يا سلام لما بتسخن بعد ما يخرج من التلاجة"



طاجن البامية باللحمة من الأكلات التي يعشقها الكثيرون ولا يختلف أحد على طعامتها ولكن ننصحك بتجربتها بعد خروجها من الثلاجة وتسخينها مرة أخرى ستجد أن "الصوص" الخاص بها ازداد ثقله وبالتالي ازدادت حلاوتها فجمال البامية في خلطة الصلصة بالثوم والبصل.

"تسخين المحشي بالزبدة وصوت قرمشته"



هل جربت يوما وأنت من عشاق المحشي بكل أنواعه أن تتركه يوما كاملا في الثلاجة وبعدها تخرجه ليسخن في قطعة زبدة، هل سمعت صوت "قرمشة" صباع المحشي بعد تشويحه مع الزبدة واكتسابه لونا ذهبيا فإن لم تجرب فقد فاتك نصف السعادة الموجودة على الأرض.



المسقعة ما تتاكلش غير بايتة


مفهوم خاطئ لدى البعض منا عن طريقة تناول المسقعة  فمن أسمها ندرك أنها لا تؤكل إلا أن كانت بايتة وفي الثلاجة ولا يتم تسخينها إطلاقا فهي من الأكلات التي لها سحر خاص يكمن في تناولها "ساقعة" ليندمج الصوص جيدا مع باقي المكونات.



 جرب تاكل السبانخ بعد طبخها بيوم



هناك نظرية تقول إن الأكلات التي تحتوي على النباتات الورقية في تكوينها تزداد حلاوة في طعمها كلما تركناها في الثلاجة حيث تخرج لنا عصارة من أوراقها تعطيها الطعم "المسكر"، لذلك لا تندهش عندما تجد طعم السبانخ "الباردة"، والتي قمت بتسخينها ألذ من اللحظة التي طبخت فيها وهي على النار.

"الملوخية الناشفة"

 


الملوخية الناشفة من الأكلات التي لا تؤكل إلا بعد تركها يوم بعد طبخها فطعمها يختلف كثيرا وستشعر أنك وضعت عليها كمية من السكر كما أن قوامها سيزداد قليلا مما يعطيها مذاق مختلف عن طبخها في البداية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022