leftlogo

كلمني عن الشاي احكيلك عن "الماتشا".. اعرف حكاية "الشاي الترند"

A A A
Matcha Tea
شاي الماتشا

لم نتجاوز بعد مرحلة التعود على الشاي الأخضر لندخل في ترند جديد اسمه "شاي الماتشا" بين ليلة وضحاها صار رواد صفحات يتحدثون عن أسراره وفوائده وكيف أحدث فارق ملفت في نظامهم الغذائي، حتى أن خبراء التغذية باتو يتحدثون عنه كما يتحدثون عن الشاي الأخضر تمامًا باعتباره من أساسيات اللايف ستايل الصحي.


بس إيه هو شاي الماتشا؟

 


 

تم اكتشاف هذا الشاي لأول مرة في الصين، ثم انتقل إلى اليابان عبر الرهبان البوذيين الذين عرفوه من الصين، ويٌقال أنهم كانوا يعتمدون عليه لأنه يساعدهم على التأمل. الآن يُعرف شاي الماتشا بالشاي الياباني لأنه أصبح جزءًا لا يتجزأ من الثقافة اليابانية، وكان منطقيًا بمعرفته معرفة السر الذي يتبعوه لإبطاء الشيخوخة والتمتع بصحة جيدة رغم التقدم في العمر.


لهذا  كشفت منظمة الصحة العالمية WHO، أن المواطنين اليابانين يتمتعون بعمر مديد، بسبب حرصهم الشديد على اتباع نظام غذائي صحي.ووصفت المنظمة الشاي بالمعجزة، لأنه يبطيء من معدل الشيخوخة.
شاي الماتشا يشبه القهوة والشاي الآخضر، غير أن  نسبة الكافيين فيه أقل من القهوة وأثاره السلبية أخف بكثير أيضًا.. وحسب كلام خبراء التغذية فإن الماتشا أفضل كثيراً من الشاي الأخضر، فكوب واحد منه يعادل 10 أكواب من الشاي الأخضر.


بيعملنا إيه مفيد؟



ولأن كوب واحد منه يعادل 10 أكواب من الشاي الأخضر، فمضادات الأكسدة الموجودة فيه تساعد في طرد السموم بشكل أكبر، وتقوي المناعة، ولو كنت تفكر في فقدان الوزن، فهو  يساعد على منع زيادة الوزن ويفقدك الوزن أسرع.

 

 

وتساعد مضادات الأكسدة على زيادة توليد حرارة الجسم من 8-10٪ إلى 35-43٪، الأمر الذي يساعد جسمك على  تفتيت الدهون أسرع. ولأنه مناسب جدًا للدايت، فشاي الماتشا يساعد أيضا في تنظيم مستويات السكر في الدم لما يحتويه على كمية جيدة من الألياف الغذائية، مما يجعلك ممتلئًا لفترة طويلة ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام. وبصرف النظر عن رغبتك في إنقاص الوزن، فشاي الماتشا أيضًا يقلل الشعور بالقلق والإجهاد ويقوي قدرتك التركيز، يحمي من أمراض القلب، يقلل الإصابه بمرض السكري من النوع الثاني، يحمي الكبد، يقوي جهاز المناعة و يحسن المزاج العام  واخيرًا يعتبر بديل آمن جدا لمعطرات الفم لأنه يعطي رائحة طيبة له.


مسموح قد ايه منه؟

 


 

ممكن تشرب حد أقصى 2 كوب ماتشا يوميًا، لكن خد بالك شاي الماتشا له بعض الآثار الجانبية لو شربت أكثر من 5 أكواب يوميًا، فقد تظهر عليك أعراض لن تحبها على كل حال كالغثيان، الإمساك، القلق، الأرق، الصداع، أو حرقة المعدة، فكوب منه كافي جدا لليوم لو قدرت تحبه عامة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022