leftlogo

"كل سنة وكوكيز بيفرحنا".. حكاية أقدم عجينة حلوى من العالم عمرها 14 قرن

A A A
ايس كريم
آيس كريم بعجينة الكوكيز الصالحة للأكل

إذا سألت طفلا عن أحب المقرمشات إلى قلبه سيقول الكوكيز بالتأكيد، لأنها هشة وطرية ولذيذة وموجودة بأشكال وأنواع مختلفة بدءً من الشوكولاتة وحتى الزبدة وزبدة الفول السوداني، لذلك تستحق عجينة الكوكيز التكريم الأمر الذي جعل لها يومًا احتفاليًا خاصا بها في 21 يونيو من كل عام.


يعتبر هذا اليوم فرصة للانغماس في هذه الحلوى اللذيذة، وعجينة الكوكويز عبارة عن مزيج خام من مكونات الكوكيز التي يتم خلطها عادةً لخبزها في الفرن ولكن هناك مهووسين بها قد يأكلونها نيئة أيضًا. 

ظهور عجينة الكوكيز

تم استخدام عجينة الكوكيز لأول مرة ككعكات اختبار في بلاد الفرس التي استخدمت السكر، وسرعان ما اشتهرت بالكعك والمعجنات الفخمة، ونظرًا لأن الفرس كانوا يخبزون كمية صغيرة من عجينة الكيك في الفرن لاختبار درجة حرارة الفرن، وتظهر وكأنها كعكة صغيرة، فقد تم تصنيف الكوكيز المبكر على أنه كعكة اختبار قبل أن يشار إليها باسم "كوكيز".

 

وانتشر مفهوم الكوكيز وأصبح معروفًا في جميع أنحاء العالم، ثم تطورت إلى بسكويت، حيث حافظت على تماسكها وأصالتها لفترات أطول، نظرًا لأن الكوكيز أصبحت أكثر شيوعًا وبدأ الناس في خبزها في المنزل، فإنهم يتذوقون خليط عجين البسكويت لضمان الحلاوة، على الرغم من أن عادة تناول عجينة البسكويت ظهرت بعد ذلك بكثير. 

 

وظهرت المزيد من وصفات الكوكيز خلال الثورة الصناعية اللاحقة وتم تطوير أشكال ونكهات الكوكيز الجديدة باستمرار، وأحد هذه الأفكار هو عجين البسكويت الصالح للأكل، وهو عجين يُقصد أن يؤكل نيئًا مثل تلك الموجودة في الآيس كريم والحلوى. 


تُصنع عجينة البسكويت الصالحة للأكل بدون بيض نيئ ودقيق معالج بالحرارة، وتعد Nestle Toll House Edible Cookie Dough وDo وEdoughable وThe Cookie Dough Café من بين الشركات التي تبيع العجين الصالح للأكل.

 

التطور الطبيعي لعجينة الكوكيز

في القرن السابع، ظهرت الكوكيز لأول مرة في بلاد فارس على شكل كعكة اختبار، وهذا هو أقدم تسجيل معروف للكوكيز، أما في عام 1950 قدمت شركة نستله وبيلسبري عجينة البسكويت الجاهزة المتوفرة تجارياً في محلات السوبر ماركت.


وفي عام 1984 قدم Ben & Jerry نكهة الآيس كريم بعجين رقائق الشوكولاتة على النحو الذي اقترحه معجب مجهول، وفي عام 2010 ظهرت عجينة البسكويت الصالحة للأكل حيث بدأت صيحة عجينة الكوكيز الصالحة للأكل من قبل امرأة تدعى كريستين توملان، والتي بدأت في بيع عجينة الكوكيز النيئة عبر الإنترنت.


كوكيز 


كوكيز

ايس كريم
آيس كريم بعجينة الكوكيز الصالحة للأكل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022