leftlogo

هتختار إزاي؟

كل ما تحتاج معرفته عن القالب المعدني VS الزجاجي في عمل الكيكة

A A A
taking-muffin-dough-to-baking-pan-2021-08-26-15-35-58-utc
عجين الكيكة في قالب المعدني

إذا كنت تحتار عند إعداد الكيكة في نوعية القالب الذي يصلح لوصفتك،

ففريق "Food Today" يقدم لك الفرق بين القالب المعدني والقالب الزجاجي أثناء الخبزويعرفك على مميزات وعيوب القالبين، ليساعدك في إعداد الكيكة المثالية ذات اللون والقوام المتناسق، كما ذكرها موقع "Food Network"

خصائص قالب الخبز المعدني

 

 

للقالب المعدني عدة مميزات منها أنه يسخن بسرعة ويبرد بسرعة، فوضع قالب الخبز المعدني في فرن ساخن سيمتص الحرارة بشكل أسرع لأن المعدن موصل ممتاز للحرارة، لكنه يخبز بشكل أبطأ من الزجاج، فإذا كانت الوصفة تتطلب قالب زجاجي وقررت استخدام قالب معدني بدلاً من ذلك، فعليك التأكد من إضافة بضع دقائق إلى وقت الخبز.


إن ظلام المعدن مهم ويؤثر في وصفات الخبز، قد تلاحظ أن بعض الوصفات تحدد أن يكون قالب الخبز المعدني فاتح أو داكن، لأن القالب المعدني صاحب اللون الغامق يمتص الحرارة أكثر من القالب الفاتح.


بالنسبة للشكل الجمالي للخبز في المعدن، فإن القالب المعدني يجعل حواف وزوايا الكيكة أكثر حدة، مقارنة بالزوايا الدائرية التي يخلقها القالب زجاجي.
لكن للقالب المعدني بعض العيوب أيضًا فأنه يمكن أن يتفاعل مع المكونات الحمضية، فإذا كنت تصنع كيكة بطعم الفواكه أو الحمضيات، مثل بودنج الليمون المخبوز فإن الأفضل إعداده في القالب الزجاجي.

خصائص قالب الخبز الزجاجي



بالتأكيد القالب الزجاجي به مميزات أيضًا، فأنه يحتفظ بالحرارة أفضل من المعدن وهذا هو السبب في أن القالب المعدني يبرد بسرعة على الطاولة بينما لا يبرد القالب الزجاجي سريعًا فهو الاختيار الأمثل للحفاظ على الحلوى دافئة على الطاولة، مثل كيكة حلوى الـ Fudgeالساخنة.


بالإضافة إلى أنه يخبز بشكل أسرع من المعدن، فإذا كنت تستخدم القالب الزجاجي في الخبز، فستحتاج إلى خفض درجة حرارة الفرن بنحو 25 درجة للتأكد من أن المخبوزات لا تخبز بسرعة كبيرة وتحترق.


لا يتفاعل مع الحمضيات على عكس المعدن، فيكون القالب المثالي عند الخبز بالتوت أو الحمضيات.

ما يمكنك خبزه في قالب خبز معدني بشكل أفضل:



 

المعدن يكون أفضل بشكل عام في خبز كل شيء تقريبًا باستثناء الحلويات الحمضية، فأنه يخبز الكيكة بشكل متساوٍ لأنه يسخن بسرعة، ويحولها إلى اللون البني المثالي، ويمكنك أعداد:
البسكويت
قطع الشوكولاتة
البراونيز
الكيكة التقليدية

ما يمكنك خبزه في قالب زجاجي بشكل أفضل:



الفطائر.
أي شيء حامض مثل مقرمشات أو بودينغ التوت
French toastمخبوز
bread pudding

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022