leftlogo

كل ما تحتاج معرفته عن مهرجان دبي للمأكولات في مارس 2022

A A A
دبي2
دبي
تعودنا من دبي أن تستضيف أحداثا عالمية مبهجة، تجمع بها أهالي المدينة والسياح المتواجدين بها ليشاركوا ضمن فعاليات تلك الأحداث والمناسبات ومن بينها، مهرجان دبي للمأكولات وهو الحدث الأكبر من نوعه، والذي يستقطب الذواقة من محبي تجربة المأكولات الجديدة والمميزة والتي سيكون زوار دبي وسكانها على موعد معها في مارس المقبل.
وفقا للموقع الرسمي للمهرجان فإنه سيبدأ هذا العام في الفترة من 3 حتى 19 مارس متضمنا 3 عطلات نهاية أسبوع حتى يتسنى للجميع حضوره ومشاهدته.

نبذة عن مهرجان دبي للمأكولات

على هامش أحد الفاعليات السابقة لمهرجان دبي

عبر أحداث وفعاليات مرتبطة بالطعام وبالمطاعم من كافة أنحاء العالم، يحتفل هذا المهرجان بالمأكولات وبتقديم أشهى الأطباق حيث سيحظى الزوار بتجارب طعام استئثانية ضمن أجواء استثنائية.
ويعتبر المهرجان وجهة مناسبة للعائلات حيث يتضمن المهرجان العديد من العروض الترفيهية والموسيقى الحية، ومنطقة لعب خاصة للأطفال في كانتين الشاطئ الذي يعتبر الوجهة الأبرز ضمن مهرجان المأكولات في دبي.
سيركز مهرجان دبي للمأكولات في دورته التاسعة والتي تقام هذا العام على 4 عناصر رئيسية تعكس فنون الطهي في دبي، وهي: "التنوع الغني، المأكولات المحلية الأصيلة، تجارب المطاعم الفريدة، القيمة الاستثنائية".
سيتم تقديم المأكولات من خلال خيارات متنوعة تشمل مأكولات الشارع والوجبات العائلية المميزة والعشاء الفاخر، والتي كما ذكرنا آنفاً بأنها ستلبي كافة الأذواق وتناسب مختلف الميزانيات.

أحداث وفعاليات مهرجان دبي للمأكولات

تجمع عائلي خلال مهرجان دبي للمأكولات 

ينظم المهرجان العديد من الفاعليات والأحداث منها فاعلية أسبوع دبي للمطاعم والتي يشارك فيها العديد من المطاعم المعروفة في دبي، والتي ستقدم قوائم حصرية لزوارها، كما سيشهد المهرجان فاعلية "مهرجان تذوق دبي" حتى يتمكن الزوار من مشاركة في تجربة "مائدة الطعام مع كبير الطهاة" والتي تقدم فرصة تجربة مجموعة من الأطباق الاستثنائية وسط أجواء تفاعلية تحت إشراف أشهر الطهاة.
كذلك سيستضيف المهرجان لمحبي الطهي والراغبين في إتقانه دروساً على يد أمهر الطهاة، والتي تشمل دروس "ماستر كلاس".

مهرجان مذاق دبي


خلال أحد الفاعليات السابقة لمهرجان دبي للمأكولات

خلال فاعليات مهرجان دبي للمأكولات سيقام على الهامش "مهرجان مذاق دبي" وهو فعالية مشتركة بين VisitBritain وموقع "ويجو" وهو نسخة عربية من المهرجان الأصلي الذي يقام في بريطانيا، حيث سيُقام في الفترة بين 11 و13 مارس 2022.
سيحضر المهرجان العديد من الطهاة العالميين مثل :"ناثان أوتلاو، توم أيكينز، ألفرد براساد، أتول كوشا، جون تاناكا، تيم أندرسون، لوكا توماس، ألفريدو روسو، الثنائي رضا محمد وجيني موريس".
سيشهد المهرجان العديد من الفاعليات منها "ليلة السيدات" وستقام في 11 مارس وهي مجانية للسيدات، وسيتم تقديم مشروبين مجانيين لهن. كما سيشهد المهرجان فاعلية "ذا باربيكيو ستيك-أوت" وهي فرصة ذهبية لعشاق الطهي، حيث يتسنى لهم تعلم مهارات الشواء على يد أشهر الطهاة العالميين وتذوق أشهى المشويات.

مسابقات طعام


علم دبي

ستحظى المطاعم الأقل شهرة بفرصة جيدة لاستعراض مأكولاتها المتنوعة بين 200 نكهة عالمية، وسيقوم الجمهور بتقييمها والتصويت لاختيار الأفضل بالنسبة لهم من ضمن القائمة، وبناءً على نتيجة التصويت، تحظى المطاعم التي حصلت على أعلى نسبة تصويت بفرصة إدراجها ضمن ترتيب قائمة أفضل 10 جواهر خفيّة لعام 2022.
تفرض الجهة المنظمة للفعالية على المطاعم المشاركة في فعالية الجواهر الخفية إدراج وجبة لا يزيد سعرها عن مبلغ معين وأخرى تكفي لشخصين بسعر رمزي للغاية في قائمة الطعام الخاصة بها، وذلك حرصاً من الإدارة على أن يحظى الأفراد من كافة المستويات المادية على فرصة المشاركة في هذا المهرجان الرائع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022