leftlogo

كل ما تريد معرفته عن كورس «فن صناعة الموزاريلا»

A A A
موزاريلا 1
جبن الموزاريلا

إذا كنت صاحب مصنع أو مستثمر أو أحد المهتمين بصناعة الألبان في مصر، فحتما ستعرف قيمة الجبن الموزاريلا، وأنه يحتاج إلى خبرة ومهارة واحترافية لصنعه، لذلك أطلق مركز «رؤية لدعم مصانع الألبان والاجبان» كورس فن صناعة الموزاريلا في مصر.

تفاصيل كورس الموزاريلا

يبدأ الكورس يوم 8 أكتوبر، ويستمر لمدة 5 أيام متواصلة من السبت إلى الأربعاء «30 ساعة تدريبية»، ويتعرف المشاركون في الكورس على أصل الموزاريلا وحكايتها وأساسيات صناعتها والصفات المميزة للموزاريلا «الاسترتش – الذوبان – البشر- الانصهار –التغطية» واستلام واختبارات وتعديل تركيب الحليب الداخل في الصناعة والمواد الخام الداخلة في الصناعة بالتفاصيل والبدائل والنسب وخاصة أنواع النشا والفرق بينهم – المثبتات - أملاح الاستحلاب وخطوط الإنتاج والمعدات المستخدمة ومواصفتها وتكاليفها.


وسيتعرف المشاركون في الكورس على الأصناف الموجودة في السوق المصري وتحليلها الكيميائي «مطاعم، ماركت، بيتزا، كريب، ميكس، حلويات، لايت، كور وأصابع» وطريقة تصنيع كلا منها وتصنيع الخثرة بكل أنواعها «لبن فرز بقري، لبن كامل الدسم، لبن فرز مجفف ولبن فرز جاموسي» وحسابتها.

طرق تصنيع الموزاريلا

سيتعلم المشاركون في الكورس كيفية استلام الخثرة الصحيحة والفرق بين خثرة الصعيد وخثرة الدلتا وتصنيع الموزريلا الطبيعي البلدي «التقليدي» والتصافي وتصنيع الموزاريلا الطبيعي بالكوكر وحسابات الخلطات وتصنيعها والموزاريلا نباتي الدهن «بلدي بدون كوكر» وحسابات الخلطات والتصنيع وطريقة موزرايلا أنالوج «كوكر» وحسابات الخلطات وطرق التصنيع «للمطاعم، ماركت، بيتزا، كريب وميكس» وخلطة لكل صنف والتصنيع باستخدام الرنيت كازين «طبيعي – نباتي». وخلطات مختلفة.


وسيتعرف المشاركون على طريقة تصنيع الشيدر البشر باستخدام الكوكر ومواصفات الجبن المبشور والتحكم في شكل البشرة والتشكيل والتعبئة والعيوب الأكثر انتشارا «ضعف الاسترتش، الحروقة، السيحان، فصل الزيت، الجفاف وتكوين قشرة والتعجين» وطرق المنع وتجهيز البيتزا وتحكيم وتقييم الموزاريلا والتحكم في تكاليف المنتج مع ثبات الجودة والاحتياجات لإنشاء مصنع الموزاريلا بما يتناسب مع حجم الاستثمار وأسرار إضافية من خبرات السنين والتجارب.

موزاريلا
كورس الموزاريلا


جبن موزاريلا نباتي الدهن

موزاريلا 1
جبن الموزاريلا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022