leftlogo

كل ما تريد معرفته عن مسابقة أفضل بيتزا في العالم

A A A
بيتزا نابوليتان
بيتزا نابولي الأصلية

 

 

اليوم تتجه أنظار عُشاق ومُحبي «البيتزا» إلى مسرح كورت في بالازو ريالي في نابولي، والذي يستضيف المرحلة النهائية لمسابقة أفضل 50 بيتزا في العالم «Top Pizza World 2022»، والإعلان عن أفضل 100 مطعم بيتزا في العالم.

 

 

مسابقة أفضل 100 بيتزا في العالم

الموقع الرسمي للمسابقة، أعلن أن مسرح كورت في بالازو ريالي يستضيف اليوم  النهائي العالمي لأفضل 50 بيتزا في العالم، ويتم الاختيار وإعلان النتيجة في سبتمبر للتصفية بين المطاعم التي وصلت لمسابقة "أفضل 50 بيتزا"، والتي أقيمت في عدة دول.

أفضل 50 بيتزا في العالم

بحسب الموقع الإيطالي Lucian Opignataro، بعد زيارة جميع مطاعم البيتزا في الدليل، وبعد الإعلان عن الأفضل لكل قارة، والأفضل في كل تصنيف، سوف تتنافس على لقب أفضل مطعم بيتزا في العالم لعام 2022.


زار مفتشون من 50 Top Pizza في زيارات مجهولة الهوية وقرروا بعد تصويت بتنسيق من القيمين الثلاثة باربرا جيرا ولوتشيانو بيجفناتارو وألبرت سابيري عن أفضل الأماكن.

بيتزا نابولي

بدأ تاريخ البيتزا منذ العصور القديمة عندما صنعت عدة حضارات قديمة الخبز المسطح ووضعت الإضافات فوقه.


وثقت كلمة بيتزا لأول مرة في 997 بعد الميلاد في جيتا وفي أماكن مختلفة من إيطاليا الوسطى والجنوبية. على الغالب كان خبز الفوكاتشيا هو الجد للبيتزا، وهو عبارة عن خبز مسطح مع بعض الإضافات مثل الجبن أو بعض الأعشاب.


تطورت البيتزا العصرية في نابولي حيث تضاف الطماطم إلى فوكاتشيا في أواخر القرن الثامن عشر، وعلى أي حال، وجدت البيتزا في مقاطعات إيطاليا والمهاجرين منها وتغير هذا بعد الحرب العالمية الثانية عندما تمركزت قوات الحلفاء في إيطاليا نقلت البيتزا مع بعض الأطعمة الإيطالية الأخرى.

مسابقة
ملصق مسابقة أفضل 50 بيتزا في العالم


بيتزا نابولي الأصلية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022