leftlogo

كم مرة دخل فيها "ساندوتش البرجر" موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟

A A A
مطعم برجر
برجر

 

 

الحديث عنه يشبه الحديث عن الشخصيات التاريخية، فساندوتش الهمبورجر بشكل عام هو أكثر من مجرد "ساندوتش"، فهو قصة حب طويلة بين البشر والطعام، وصاحب الفضل في ظهور لون مختلف وممتد من الأكلات، فأصبح له مطاعمه الخاصة، وصفاته الخاصة، وكتب الطهي المطولة التي تسرد فقط ما يمكن فعله بهذه الشطيرة الساحرة.

ولأنه قطعة طعام تاريخية، ويمكن الحديث عنه باعتباره طرف هام في المطابخ العالمية بشكل عام، فله محطات النجاح الخاصة به، تفنن العالم في اختراع أنواعه وأحجامه، فأصبح له معجبون حول العالم، واحتفالات عالمية كاليوم العالمي للبرجر في 28 مايو من كل عام، إلى جانب عدد مرات دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يمكنك من خلال السطور التالية التعف عن قصة شاندوتش البرجر الذي أصبح ضيفًا محبباً على قائمة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أكبر مطعم هامبورجر في العالم

 

دخل البرجر موسوعة جينيس للأرقام القياسية مصاحبًا لاسم مطعم البرجر العملاق I'M Hungry، وهو أكبر مطعم برجر في العالم والموجود في جدة بالمملكة العربية السعودية. 

يمتد المطعم على مساحة 2860 مترًا مربعًا وهي المساحة التي تستخدم في إنشاء 10 ملاعب تنس، تم تخصيصها بالكامل لساندوتش "البرجر" فقط.


أكبر هامبورجر في العالم



مرة أخرى دخل فيها البرجر موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر شطيرة برجر في العالم، والتي شارك في صناعتها 300 شخص في ألمانيا عام 2017.

وتتكون أكبر شطيرة برجر في العالم من 3 قطع دائرية عملاقة من الهامبورجر وبلغ وزن الساندوتش أكثر من طن، وتم تحضير الخبز خصيصًا لهذا الحجم، وبعد الانتهاء من تصويره تم توزيعه على الجمعيات الخيرية بمدينة "بيلسينج" الألمانية.


أغلي ساندوتش برجر في العالم

 


وصل ثمنه إلي 5000 دولار أمريكي أي 75 ألف جنية مصري، والمطعم صاحب هذا الرقم القياسي هو مطعم Ovations Food Services and juicy foods

وفي حال الرغبة في طلب البرجر، يجب الاتصال بالمطعم قبل 48 ساعة.

أكبر قطعة برجر في العالم


وصل وزن أكبر قطعة لحم برجر في العالم إلي 2.74 طن وهذا ما يعادل وزن نصف فيل وشارك في صناعته 3500 شخص في ولاية مونتانا وتحديدًا في بلدة ساكو الأمريكية و كان ذلك في عام 1999 وحاول عدة أشخاص كسر هذا الرقم ولكن لم ينجح أحداً.

أطول صف برجر في العالم

 


بلغ طول أطول صف من ساندوتشات البرجر برجر في العالم إلى 475.10، بما يعادل نصف طول برج خليفة وتم توثيق هذا الرقم القياسي في إسبانيا بمقاطعة اليكانتي عام 2016.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022