leftlogo

كواليس أكل نجوم زمان.. فؤاد المهندس يتناول «المانجة في الحمام» وإسماعيل يس «مستحيل ياكل بره البيت»

A A A
فنانين الزمن الجميل
فنانين الزمن الجميل

ما أروعها أيام الفن الجميل، التي حملت بين طياتها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية التي حُفرت في ذاكرة الملايين من المصريين، وأبرزها سلسلة أفلام الكوميدي الراحل إسماعيل يس، ودنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، والأستاذ مكتشف النجوم فؤاد المهندس، وسيدة الشاشة فاتن حمامة، والسندريلا سعاد حسني، وغيرها من الأعمال التي يعشقها الجمهور حتى كتابة سطور هذا التقرير.

 

وفي السطور التالية، نُجيب على العديد من التساؤلات التي طرحها الجمهور، ومازالت تدور في أذهانهم، وأبرزها كيف نجح نجوم الزمن الجميل الحفاظ على رشاقتهم وجمالهم رغم بساطة الحياة في الفترة ما بين خمسينيات حتى سبعينيات  القرن الماضي، وهو ما نكشف عن تفاصليها من خلال تصريحات صحفية كانت أم إذاعية سابقة لهؤلاء النجوم.

 

"الدنجوان" رشدي أباظة

وفي إحدى اللقاءات التلفيزيونية، تحدث دنجوان السينما المصرية عن وجباته المفضلة، قائلًا: «على الطاولة المستديرة في صالة منزله يوجد الكثير من الساندويتشات تتنوع بين اللحوم والكبدة، ولكنه كان يفضل أن يأكل الفول المدمس والطعمية، وأنه بعيدًا عن الأضواء والكاميرات كان يحب أكل الفول والطعمية».


"سيدة الشاشة" فاتن حمامة

وعن سيدة الشاشة العربية، الفنانة الراحلة فاتن حمامة، قالت - في وقت سابق - «لا تتناول السكر إلا قليلا جداً وإذا اضطرت تتذوق قطعة حلوى، ولكنها كانت تشرب الشاى والقهوة سادة، وكانت حريصة على ممارسة الرياضة حتى تحتفظ برشاقتها».

"الأستاذ" فؤاد المهندس

كشف ابن فؤاد المهندس عن سر لأول مرة عن أبيه، وقال: إن فؤاد المهندس كان يأكل المانجو في الحمام حتى لا تتسخ ملابسه، فلا يستمتع بأكلها إلا في الحمام، ويستحم بعدها لأنه يأكلها بشراهة.

"السندريلا" سعاد حسني

تظل سعاد حسني أيقونة الجمال والدلال على مر الزمان، وعلى الرغم من أنها كانت لا تتقيد بكثير من أسس الحياة الصحية، وشخصيتها المرحة المنطلقة دائما كانت ترفض الالتزام، ولكنها كانت صاحبة قرار صارم اتجاه نفسها ألا تفارق البسمة شفتيها مهما حصل وكانت تشعر أن الجمال ينبع من السعادة.

"وحش الشاشة" فريد شوقي

كان وحش الشاشة فرد شوقي، عاشق لياميش رمضان، وأنه كان يستهلك كمية كبيرة منه في هذا الشهر المبارك، حيث كان يملئ جيوبه من أنواع الياميش ويقوم بأكلها أثناء سهرته مما تسببت في زيادة وزنه بسبب إفراطه فيها.

"الشحرورة" صباح

في برنامج قديم تحدثت الفنانة صباح عن سر رشاقتها وحفاظها على جمالها رغم بلوغها 80 سنة، وقالت: «بحب حالي وأعتني بشكلي، فوق الـ 80 سنة وشكلي مقبول وصوتي مقبول ووزني كذلك، وأنا لا أشرب الخمر ولا أدخن السجائر، وأنام بشكل جيد».

"أبو ضحكة جنان" أسماعيل ياسين

من عادات إسماعيل يس في حياته إنه كان يرفض أن يأكل مع زملائه أثناء التصوير، حتى لو كانوا بيصور مشهد أكل، وعندما كان يسأل ليه مش بتاكل معانا؟ كان يقول: «أنا آكل من غير أم ياسين؟ مستحيل».

فاتن حمامة
سيدة الشاشة فاتن حمامة


Roshdy
الدنجوان رشدي أباظة


سعاد حسني❤️
السندريلا سعاد حسني


الفنان _ اسماعيل يس
أبو ضحكة جنان إسماعيل ياسين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022