leftlogo

كورس «ماستر كلاس» لتعليم أساسيات الطبخ.. اعرف التفاصيل

A A A
كورس 1
أحد التدريبات في أكاديمية كولينارت للطهي

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من أكاديميات الطهي التي تقدم دورات وورش متخصصة في علوم الطهي للشيفات والمهتمين بتعلم الطهي، من بينهم أكاديمية "كولينارت" للطهي التي أعلنت مؤخرا عن عدد من الورش والكورسات التي قد تهم محبي الطهي. 

كورس ماستر كلاس

أعلنت الأكاديمية عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك عن دورة جديدة من كورس "ماستر كلاس" بالتعاون مع "مركز تدريب وتطوير ابتكار الطهي" يبدأ يوم الثلاثاء 26 يوليو وهو فرصة لمن لديه خبرة في المجال ويريد تطوير مهاراته وأخذ خبرة من شيفات محترفين.


وتعتبر دورة Master Class شاملة كل التخصصات لحوم ودواجن وأسماك وحلويات ومخبوزات، ويكون مدة الكورس 10 أيام كل يوم 8 ساعات في معايشة كاملة لجو التشغيل في المطاعم والفنادق.


في الدورات السابقة من الكورس، تعلم المشاركون بداية شرح نظري لطرق الطهي مع المحكم الدولي منتصر مسعود والعملي من قسم الحلواني مع الشيف أحمد شديد وجهزوا أنواع كثيرة الحلوايات مثل «كوكيز شوكليت شيبس - انجيش كيك - كب كيك - فادج - ريد فيلفيد - جاتوه موس - كريم سابليه وسبونج».

من هو الشيف منتصر مسعود؟

بحسب الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين، بدأ منتصر مسعود مسيرته المهنية في المطبخ منذ عام 1982، ومنذ ذلك الحين، عمل لدى العديد من الفنادق فئة الخمس نجوم، والتي تضمنت عامين في فندق موفنبيك، بصفته مدير قسم الطهي، و12 عام قضاها في إنتركونتننتال مكة بالمملكة العربية السعودية، حيث شغل منصب الشيف التنفيذي، و13 عام في سميراميس إنتركونتننتال بصفته الشيف الحلواني التنفيذي، وخلال تلك الفترة التي قضاها في السعودية، تولى منصب رئيس فرع جمعية الشيفات السعوديين بمكة.

 

شيف منتصر أصبح استشاري في تدريب المطبخ في عام 2015 وأدار برنامج "تدريب المدرب" في جامعة عين شمس، وفي الوقت الحالي، يشغل شيف منتصر منصب استشاري تدريب في إعداد الطعام في وزارة الدفاع الجوي بمصر.


وحصل منتصر مسعود على العديد من الدبلومات من الجمعية الأمريكية للفنادق، بما في ذلك دبلومة في الرقابة على الأغذية والمشروبات، وفي إدارة الأغذية والمشروبات فضلا عن خدمة تقديم الأغذية والمشروبات.

 

وصل أيضا على دبلومة في العمل مع الشيكولاتة من سويسرا، وكذلك دبلومة من مدرسة فابيليو الدولية للحلويات، وأصبح شيف منتصر حكما معتمدا من منظمة واكس، الفئة ب، في دبي عام 2013.


شيف منتصر مسعود
شيف منتصر مسعود

شييفات
كورس 1
أحد التدريبات في أكاديمية كولينارت للطهي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022