leftlogo

«كوكيز الحظ»!.. بسكويت «ياباني صيني» يحتفل به الأمريكان وهذه طريقة تحضيره

A A A
كوكيز الحظ 1
كوكيز الحظ

تحتوي قائمة البسكويت على أنواع عديدة لا حصر لها فلكل دولة وأحيانا لكل مدينة نوع من البسكويت والحلوى التي تشتهر بها عن غيرها، أحد هذه الحلويات هو كوكيز الحظ وهي كوكيز استثنائية حلوة ومقرمشة يحتفل بها عشاقها في 20 يوليو من كل عام.

قصة كوكيز الحظ

يحتفل الأمريكيون بذكرى هذه الكوكيز التي تعد عنصرًا أساسيًا في الطعام الصيني، وهذا البسكويت الهش المطوي له نكهة زبدية، عندما تفتحها، ستكتشف قطعة من الورق بها رسالة مضمنة بالداخل، وسوف تتراوح العبارة من الحكمة العميقة إلى الألغاز الصعبة إلى الفطرة السليمة، وتتضمن أحيانا اقتباسات من مفكرين معروفين، يتم صنع واستهلاك حوالي ثلاثة مليارات من كعكات الحظ كل عام.

 

وكنوع من التقليد يتلقى العديد من الأمريكيين الذين يتناولون الطعام في المطاعم ذات الطابع الصيني في الولايات المتحدة هذه الكوكيز بعد وجبتهم، مما يجعلهم يتعرفون على هذه الممارسة مع الثقافة الصينية. 

أصول كوكيز الحظ

يمكن إرجاع أصول هذه الحلوى اللذيذة إلى كيوتو، اليابان في القرن التاسع عشر قبل أن تجد طريقها إلى المجتمع الأمريكي في القرن العشرين، بدأت بعض متاجر الحلوى اليابانية في صنع قطع صغيرة مطوية في أشكال سمحت للرسالة بأن توضع داخل المنعطف في وقت مبكر من سبعينيات القرن التاسع عشر.


وعندما جاء المهاجرون اليابانيون إلى كاليفورنيا وهاواي في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، كان يُعتقد أن كعكات الحظ في المطاعم الأمريكية الصينية الحالية تستند إلى هذه الفكرة.

إنتاج كوكيز الحظ في أمريكا

اليوم، يتم استهلاك غالبية الكوكيز في الولايات المتحدة من "Wonton Food" في نيويورك وYang’s Fortunes في كاليفورنيا، وهما المنتجان الرئيسيان، حيث تنتج الأولى وحدها أكثر من 4 ملايين يوميًا قطعة، ويتم تحضير الكوكيز على شكل قرص دائرين وأثناء تحضيرها وهي لا تزال دافئة من الفرن، يتم كتابة الاقتباس أو اللغز على جانب واحد من الكوكيز، ثم يتم طيها وضغطها معًا تكون عبارة عن قطع صغيرة من الورق عليها نصائح أو أقوال مأثورة مكتوبة عليها. 

 

غالبًا ما يتم طباعتها بأرقام الحظ أو الكلمات الصينية، يطبع "Wanton Food" أكثر من 15000 حكمة متميزة، ويتم إنتاج الكوكيز بمكونات بسيطة مثل الدقيق وزيت بذور السمسم والزبدة والفانيليا والسكر ولها نكهة لطيفة وخفيفة، ومع ذلك، فإن الوعد بالحصول على ثروة قد جعل هذه الكعكات محببة للملايين وجعلهم يمزقونها مفتوحة اليوم وعلى مدار العام.

التطور الطبيعي لكوكيز الحظ

تشير المصادر إلى أنه في عام 1878، تم توثيق الصورة الأولى للكوكيز في الأدب والتاريخ الياباني، بينما في عام 1900، أنشأ الخبازون اليابانيون شركات في مناطق مثل لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، حيث قاموا بتصنيع بسكويت الميسو وبنكهة السمسم "بسكويت الحظ" وغيرها من الأطعمة الشهية.


وفي عام 1964، قام إدوارد لوي - مالك شركة "Lotus Fortune Cookie" في سان فرانسيسكو - بإنشاء الماكينة فائقة الإمكانات وفي عام 1988 قدمت شركته كوكيز الحظ بمجموعة واسعة من النكهات والألوان والتخصيصات، بما في ذلك شوكولاتة الحليب والشوكولاتة المغموسة والشوكولاتة الداكنة المغموسة والشوكولاتة البيضاء المغموسة مع رسائل مخصصة وثروات مطبوعة بالألوان الكاملة.

كوكيز الحظ 1
كوكيز الحظ 2
كوكيز الحظ
كوكيز الحظ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022