leftlogo

كيف أثر الحزن على وزن شيرين عبد الوهاب؟ طبيب تغذية يوضح الأسباب

A A A
شرين عبد الوهاب
أسباب زيادة وزن شرين عبد الوهاب

هل تعاني من زيادة الوزن غير المبرر ولا تعرف السبب الحقيقي وراء ذلك، وإذا شاهدت في الفترة الأخيرة صورة للفنانة والمغنية المصرية، شرين عبدالوهاب، فهل تساءلت عن السبب وراء زيادة وزنها بشكل كبير وسريع، فريق Food Today، سيوضح لكم في التقرير التالي السبب الحقيقي وراء زيادة الوزن السريعة للفنانة شرين عبد الوهاب، وذلك بحسب منشور الدكتور أحمد الغريب استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة، على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك".

شرين عبدالوهاب والحالة النفسية وزيادة الوزن

قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة، إن هناك العديد من الأسباب وراء وصول الكثير من الأشخاص إلى مرحلة السمنة المفرطة، وأهمها التعرض إلى أزمات نفسية كبيرة، حيث أن العامل النفسي هو الأول والأساسي في حياة أي شخص، موضحًا أن هذا ما تعرضت له المغنية المصرية شرين عبدالوهاب في الفترة الأخيرة.

الحالة النفسية والسمنة المفرطة

تابع الغريب، أنه عند تعرض الشخص إلى أزمة نفسية أو الشعور بالحزن، يزيد إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم، ويمنع وصول الأنسولين إلى الخلايا العضلية وبالتالي يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم وبالتالي يتأثر الوزن بشكل كبير مع أقل كمية من الطعام مع زيادة الفرص بالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مؤكدًا أن الحالة النفسية يمكن بشكل كبير أن تزيد من الرغبة الملحة لتناول الطعام حتى في حالة عدم الشعور بالجوع.

خرافات الدايت


من ناحية أخرى أوضح الدكتور أحمد الغريب، 4 خرافات حول الدايت، قائلا إن هناك العديد من الخرافات والاعتقادات الخاطئة التي يرددها الكثير من الأشخاص حول الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن "دايت"، وأول هذه الخرافات أن أكل الدهون يمكن أن تزيد من نسبة الدهون في الجسم.

الفواكه تزيد الحرق


هذا اعتقاد خاطئ تماما وعلى الرغم من أن الفواكه تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، إلا أنها لا تعمل على زيادة مستوى الحرق في الجسم.


علاقة شرب المياه وسط الأكل بالكرش

تابع الغريب، أن أهم الخرافات والاعتقادات الخاطئة المنتشرة بين الكثير، هو أن شرب الماء وسط تناول الطعام يمكن أن يزيد نسبة الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش، وقال: "على العكس تماما يساعد شرب الماء وسط تناول الوجبة على الهضم الجيد ويقلل من فرص الإصابة بالإمساك".


الزبادي بالليمون يحرق الدهون


هذا من الاعتقادات الخاطئة التي ليس لها أي دليل عملي، مؤكدًا أن تناول وجبة كل ساعتين يعمل على حرق الدهون، لكن يمكن اتباع الصيام المتقطع حيث يساعد على رفع مستوى الحرق بالجسم وإنقاص الوزن والحفاظ على الكتلة العضلية.
WhatsApp Image 2022-08-20 at 5.08.25 PM (1)
شرين عبد الوهاب مع مدير أعمالها
WhatsApp Image 2022-08-20 at 5.08.25 PM
شرين عبد الوهاب في جلسة تصوير

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022