leftlogo

كيف أنقذ بسكويت «جراهام» الأمريكان من الصرع والسل؟!.. السر في وصفة «قس»

A A A
بسكويت جراهام 2
بسكويت جراهام

يدعو شهر يوليو إلى العديد من الاحتفالات بالطعام، أحد هذه الاحتفالات، يوم بسكويت جراهام في الولايات المتحدة في 5 يوليو، هو البسكويت المشهور للغاية في أمريكا يصنع من قاعدة تشبه الفطير وطبقة ألوان مقرمشة ومقلية، فما هي قصة هذا البسكويت؟

قصة بسكويت جراهام

بحسب موقع National Today، يحتفل الأمريكان بهذا البسكويت اللذيذ الذي تم اختراعه في الأصل كبديل صحي لتناول الأطعمة الأخرى التي كان يعتقد أنها تسبب الصرع والسل ومجموعة من الأمراض الأخرى، وتضمنت وصفة البسكويت دقيق الجراهام والنخالة والحبوب. 


كان البسكويت يحضر في الخلاط مع قليل من السكر، وسرعان ما أدرك الناس أن المذاق اللطيف إلى حد ما للمقرمشات كان بمثابة إضافة رائعة لوصفات الفطائر والكعك.


تشير المصادر إلى أن قس من القرن التاسع عشر يُدعى سيلفستر جراهام، والذي كان جزءً من حركة الاعتدال التي أرادت الحد من تناول الكحول، اخترع البسكويت كوسيلة للتحكم في الرغبات الشهوانية. 


كان جراهام يعتقد أن اتباع نظام غذائي وأسلوب حياة نباتي بسيط هو كيف أراد الله أن يعيش البشر، وكان الأشخاص الذين تبعوه يطلق عليهم "Grahamites"، وقاد هؤلاء الأشخاص معًا واحدة من أولى الحركات النباتية بالكامل في أمريكا. 


وفقًا لجراهام، فإن أسلوب الحياة هذا، الخالي من الخطايا المتعلقة بالشهوة والشراهة، أبقى أيضًا أمراضًا مثل السل وأمراض العمود الفقري والجنون، وهكذا، ابتكر وصفة بسكويت جراهام من دقيق القمح الكامل المطحون والنخالة والحبوب، وأضاف القس القليل من الحلاوة ليسهل تناولها، لكنه احتفظ بالنكهات بشكل أساسي.

تسويق البسكويت

مع بدء التسويق والتصنيع في اكتساب الزخم في جميع أنحاء العالم، بدأ إنتاج مقرمشات جراهام تجاريًا، والنسخة التجارية لها نكهات ومكونات مختلفة، كانت مصنوعة من الدقيق المكرر والمبيض ولديها إضافات مثل القرفة والسكر والعسل والشوكولاتة.

 

في النهاية، حاولت شركات أخرى إعادة إنتاج مقرمشات مماثلة بمزيج من النكهات الخاصة بها، ونظرًا لتعدد استخداماتها، يمكن استخدام المقرمشات في عدد من الوصفات، سواء كانت حلوة أو مالحة.

التطور الطبيعي لبسكويت جراهام


في القرن ال 19 اخترع جراهام كراكرز القس سيلفستر جراهام كطريقة لمحاربة الخطايا مثل الشهوة والشراهة.

 

وفي الثمانينات من القرن التاسع عشر بدأت الولايات المتحدة في إنتاج مقرمشات جراهام على نطاق تجاري.

 

وفي عام 1910 بدأت شركة أخرى تحمل اسم شركة لوس-وايلز للبسكويت في إنتاج وبيع بسكويت جراهام.

 

بينما في عام 1925 تم إنتاج عسل جراهام على يد شركة البسكويت الوطنية.


بسكويت جراهام 2

بسكويت جراهام  4

بسكويت جراهام  5
بسكويت جراهام


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022