leftlogo

كيف تبدأ مشروع "عربية أكل" في ٣ خطوات

A A A
عربة طعام
عربة طعام

كان قديمًا تصنع عربة الطعام من الخشب وتدفع يدويًا، ثم تطورت لتجرها الحيوانات واستمر التطور باختراع العجلة الهوائية، ومع اختراع المحركات وبداية صناعة العربات والشاحنات بدأت أفكار تطوير المطاعم المتنقلة بشكل أفضل وأصبح هناك مجموعة مبتكرة ومتباينة من الوجبات والعناصر الغذائية، وأصبحنا نجد هذه الآونة صيحات جديدة في عالم الأغذية والطعام ومشاريع ناجحة عديدة منها عربات الطعام والمشروبات، فنجد في المعادي مثلًا أشهر عربة سوشي، ونجد في الزمالك أشهر عربة كب كيك وغيرها.

لكن ماذا لو أردت أن تفتتح مشروعك الخاص بعربة الطعام؟!

عربة طعام حديثة 




الأمر بسيط، بحسب جمعية الطهاة المصريين، في مدونتهم الخاصة، هناك 3 خطوات أساسية عليك معرفتها:

1- القراءة والمعرفة:


من المهم البحث والاطلاع على تجارب عربات الطعام حول العالم وعلاماتهم التجارية وإستراتيجياتهم في بناء العربات وتقديم خدمات الأغذية ووضع الخطط التسويقية، سيجعلك تختار نقطة تميزك وتفردك وسيجنبك الكثير من الأخطاء وستحلل وقتها سوق المنافسين.
 

2- البناء والتشييد:

عربة طعام ناجحة بديكور مميز


يحتاج بناء شاحنة الطعام الخاصة إلى تخطيط دقيق وإدراك للعديد من الأمور، مثل: تحديد المعدات التي ستحتاجها، البحث عن العربة المناسبة، ترتيب السيارة من الداخل لتوسيعها، بناء الجدران الداخلية، توصيل الأسلاك الكهربائية وتحديد أماكنها، وضع وتحديد مكان للغاز، تركيب شفاط مناسب، تركيب المعدات، تخطيط لنظام صرف صحي.

3- اتباع إجراءات الصحة والسلامة الغذائية:


عربة طعام صحية وآمنة

واحدة من أهم خطوات تدشين عربة الطعام الخاصة بك، فهي الأساس الذي يقوم عليه ضمان الاستمرار في تقديم الخدمة عبر عربتك، فهي قد تتعرض لمخاطر صحية عديدة نتيجة وجودها في الشارع لفترة طويلة لذلك عليك التأكد من معرفتك ومن يعمل معك بأدق التفاصيل المتعلقة بتدابير سلامة الغذاء.


كما ينبغي غسل اليدين وتغيير القفازات دوريًا، فأحد الأسباب الرئيسية للأمراض التي تنتقل عن طريق الطعام هو الاتصال من شخص لآخر نتيجة الأيدي الملوثة للطهاة وينبغي أيضا غسل المكونات والمنتجات الغذائية غير المطهوة وطهي الأطعمة وفق درجات حرارة مناسبة والتحقق من صحة وسلامة جميع شحنات الأغذية الواردة أثناء عملية الاستلام.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022