leftlogo

كيف يحتفل الهنود بمناسبة «المولد النبوي»؟.. سر تناول هذه الأكلات!

A A A
تندوري ران
تندوري رآن

تعتبر الهند من أكثر الدول كثافة في عدد السكان، وهي أيضا من أكثر الدول التي يسكن بها عدد مسلمين في العالم يقدر بأكثر من 250 مليون نسمة، لذلك تأتي احتفالاتهم بالمولد النبوي ذات طابع خاص ممزوج بتقاليد الدولة.

احتفالات الهنود بالمولد النبوي

بحسب موقع Indian Express أنه على الرغم من أن المولد لا يتم الاحتفال به بأية عروض مثل العيدين الأضحى والفطر، إلا أنه هناك احتفال خاصة في هذ اليوم من خلال تناول وليمة تليق بعيد ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


يُعرف الطعام الذي يتم تحضيره خلال ميلاد النبي بوصفات المولد النبوي، ويتميز بالمكونات المفضلة للنبي مثل التمر والعسل واللحم.

 

في الهند وباكستان، هناك أطباق اللحوم الحارة - لحم الضأن وهي الأطباق المفضلة المعتادة، وبالنسبة للحلوى ، يُقال إن العصيدة (طبق السميد) تحظى بشعبية كبيرة، لذا يعرض الموقع بعض الأطباق التي يحتفل بها الهنود والباكستانيون بالعيد.

1- لحم ضأن روجان جوش

وهو طبق لحم بالكاري من كشمير وهو مصنوع من اللحوم الحمراء - تقليديا لحم الضأن أو لحم الماعز - وملون ومنكه بشكل أساسي بزهرة الكانيت (أو الجذر) والفلفل الكشميري. إنها إحدى الوصفات المميزة للمطبخ الكشميري.

2- تندوري رآن

وصفة تندوري ران هي وصفة خاصة للأعياد الدينية، ويمكن صنعها من لحم الضأن أو فخذ الضأن، ويتم تتبيل الساق وتحميصه بطريقة تجعل أفضل مذاق، ويُعرف أيضًا بوصفة لحم الضأن أو الضأن المشوي.


3- عصيدة السميد يشبه بودينج الخبز

هي طبق عربي من الدقيق المخلوط بالماء مع مُحلٍّ، عادةً ما يكون سُكّرا أو دبسا أو عسلا، والعصيدة من الأكلات والحلويات الشعبية المشهورة ولها مكانة خاصة في المناسبات الاجتماعية والدينية.

4- كباب شامي

يعتبر طبق الكباب من الأطباق المميزة والمفضلة لدى الكثيرين لتميزه بالطعم اللذيذ والرائحة الزكية، ويتمّ تحضيره باستخدام اللحم المطحون مع التوابل، وتشكيله ووضعه على الأشياخ أو الأعواد الخشبية، ثمّ شيه على الفحم أو على الشواية الكهربائية

5- برياني لحم

البرياني فهي تُعتبر من أشهر الأطباق الهندية، واسمها مشتق من الكلمة الفارسية بريان ومعناها المشوية أو المقلية، ويطهى إمّا مع اللحم أو الدجاج.


كما يتناولون أيضا العديد من الأكلات منها كباب لحم غنم وكفتة لحم ولحم ضأن مشوي وكيما مطر ولحم الضأن نيهاري.

برياني لحم
برياني لحم

تندوري ران
تندوري رآن

روجان جوش
روجان جوش

عصيدة
العصيدة

كباب شامي
كباب شامي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022