leftlogo

«كيكة الشوكولاتة» الألمانية.. اختراع إنجليزي «لازم تجربها» والسر في «الخلطة»

A A A
الكعكة الالمانية2
كعكة الشوكولاتة الألمانية

البحث داخل التاريخ عن أصل وقصة كل أكلة، أمر لا يقل متعة عن تناول تلك الأكلة نفسها، فنحن نقدر محبين الطعام بكافة أنواعه وأشكاله، خاصة الحلويات والتي نحتفل اليوم بأحدها وهي كيكة الشوكولاتة الألمانية التي يتم الاحتفال بها في 11 يونيو من كل عام. 

أصل كيكة الشوكولاتة الألمانية

بحسب موقع National Today فإنه هذه الكيكة المميزة التي تحتوي على طبقات غنية من الشوكولاتة مغطاة بعين الجمل والمكسرات، ورغم اسمها "الكعكة الألمانية" إلا أنها ليست ألمانية على الإطلاق، ولكن تم تسميتها على اسم مواطن إنجليزي أمريكي اسمه سام جيرمان، مبتكر نوع معين من الشوكولاتة المخبوزة في شركة Baker’s Chocolate Company.
هذه الكيكة المميزة التي يتم تزيينها أحيانا بجوز البقان وغالبًا ما تعلوها طبقة من كرز الماراشينو، يعتقد العديد أن الشوكولاتة الألمانية مصدرها ألمانيا، لكن الحقيقة أنها ليست كذلك.

حكاية كيكة الشوكولاتة الألمانية

لم تولد كعكة الشوكولاتة الألمانية فعليًا إلا بعد حوالي قرن من الزمان، في عام 1957، في ولاية تكساس الأمريكية، حينما أرسلت ربة المنزل السيدة جورج كلاي وصفتها الخاصة بالكيك ليتم عرضها على أنها "وصفة اليوم" في "The Dallas Morning News" كانت قد أطلقت عليها اسم "كيكة الشوكولاتة الألمانية" نسبة للشوكولاتة المخبوزة التي استخدمتها. 
بدأت الوصفة وانتشرت في الغالب من خلال الكلام الشفهي، وأن مبيعات Baker’s Chocolate زادت بنسبة 73٪ خلال عام حيث سارع الخبازون إلى صنع المزيد من كيكة الشوكولاتة الألمانية. 
بدأ مالك العلامة التجارية بيكر، جنرال فودز، في توزيع وصفة الكعك على الخبازين الآخرين في جميع أنحاء البلادن واليوم، لا تزال العديد من شركات الخبز تصنع الحلوى اللذيذة.

سر المذاق في الشوكولاتة الألمانية

بحلول عام 1764 اخترع الدكتور جيمس بيكر أحد المكونات الأساسية لكيكة الشوكولاتة الألمانية، وهو الشوكولاتة نفسها بنكهة مميزة وبحلول عام 1852 قام سام جيرمان، الخباز في شركة Baker’s Chocolate Company بتطوير نوع من الشوكولاتة الداكنة المخبوزة بالشوكولاتة.
أما في الثلاثينيات من القرن الماضي ولدت كعكة Devil Cake وهي ابنة عم الكعكة الألمانية وبينما في يونيو من عام 1957 كانت وصفة كيكة الشوكولاتة الألمانية الأولى، بعد أن أرسلت السيدة جورج كلاي وصفتها المنزلية لكيكة الشوكولاتة الألمانية إلى أحد الصحف المحلية ومن وقتها انتشرت الحلوى كالنار في الهشيم.
في 15 يناير 2020، دخلت هذه الكيكة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حينما تم صنع أطول كعكة في العالم يبلغ ارتفاعها أكثر من 17000 قدم وتم تحقيقها في الهند.

الكعكة الالمانية
الكعكة الالمانية2
الكعكة الالمانية3
كعكة الشوكولاتة الألمانية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022