leftlogo

كيكية الأرز المقرمشة والخيار والجزر.. حيل استخدمها الأجداد للتخسيس

A A A
769831
سيدة تتناول الأكل الصحي
قد تكون بعض الحيل الغذائية التي سنتعرف عنها في السطور القادمة يعتمد عليها الكثير من الأشخاص كونها فعالة في الحفاظ على الوزن، وكشفت الدراسات الحديثة، أن جميع الحيل الغذائية الحالية ليست وليدة العصر الحالي، بل هي قديمة وربما كانت موجودة منذ عهد الأجداد، وإليكم في السطور التالية بعض من هذه الحيل. 

شرب الماء الفوار مع الليمون 

كانت المياه الفوارة تستخدم قبل أن اكتشاف الصودا والمياه الغازية، وتعرفها الجدات بأنها مياه غازية أو مياه معدنية، وقد فهموا قوتها في إضافة الفائدة والنكهة دون إضافة وزن زائد للجسم، بالإضافة إلى أن الماء الفوار بديل جيد للمشروبات المحلاة بالسكر، ما يساعد في الحفاظ على رطوبتك وشبعك بين الوجبات. 

تناول وجبة خفيفة من الخيار والجزر الصغير

يعتبر الخيار والجزر والكرفس وغيرها من أطباق الخضار من الأطعمة التقليدية التي يتبعها أنصار الأنظمة الغذائية، حيث يمكن تناول الكثير من الخيار والجزر ما يسمح لك بالشبع بعدد أقل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك فإن الفواكه والخضروات غنية بالألياف، وهي مادة مغذية أخرى تساعدك على الشبع. 

تناول الفاصوليا والفول 

الفول والفاصوليا لهما مفعول السحر في الدايت، فالبقوليات هي أداة رائعة للنظام الغذائي، حيث تضيف الفاصوليا عددا من العناصر الغذائية للجسم بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف، ويستغرق تناول الطعام وقتًا أطول بكثير، مما يؤدي إلى شعور أكبر بالشبع. 

الجبن القريش والخس

كان هذا نظاما غذائيا متبعا منذ عدة عقود، فتناول بعض البروتينات، مثل الجبن القريش، في الصباح يزيد من التمثيل الغذائي لديك، ويقلل من الجوع في المساء، ويؤدي إلى حرق الدهون، والخس ليس مجرد زينة، ولكنه مليء بالماء، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك ويملأ معدتك بدون سعرات حرارية تقريبًا. 

الجريب فروت على الفطور

يعد الجريب فروت واحدة من الفواكه الشائعة كغذاء للحمية لدرجة أنه أصبح أساسًا لبدعة حمية الجريب فروت التي اجتاحت المطابخ في السبعينيات والثمانينيات، وللجريب فروت بعض الفوائد عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، حيث تبين أن المركبات الموجودة فيه تساعد في منع السمنة وارتبطت الفاكهة بفقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك، ساعد الجريب فروت على استقرار نسبة السكر في الدم، وهو عنصر أساسي آخر في إنقاص الوزن.

كيك الأرز

قد يساعدك تناول الأطعمة المقرمشة على إنقاص الوزن، حيث إن سماع قرمشة أثناء  تناول الطعام دون وعي يدفعك إلى تناول كميات أقل، ولكن المشكلة الوحيدة هي أن العديد من الأطعمة المقرمشة تعمل على إفساد النظام الغذائي لأنها ذات سعرات حرارية عالية، ولكن ليست كل الأطعمة المقرمشة متساوية فكيك الأرز كان العنصر الأساسي في النظام الغذائي في الثمانينيات، ويوفر قرمشة ونكهة مرضية بدون دهون وسكر.
01_seltzer_how-grandma-s-diet-food-could-help-you-lose-weight-for-good_362843429-viennetta-760x506
03_cucumber_how-grandma-s-diet-food-could-help-you-lose-weight-for-good_281584268-anna-mente-760x506
04_beans_how-grandma-s-diet-food-could-help-you-lose-weight-for-good_572339632-vicuschka-760x506
05_cottage_how-grandma-s-diet-food-could-help-you-lose-weight-for-good_414316468-sea-wave-760x506
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022