leftlogo

كيك بروتين وآيس كريم أفوكادو.. استبدل الحلويات بـ 5 أكلات صحية

A A A
افوكادو
فاكهة الأفوكادو بديلا للحلويات
اكتسبت الحلويات سمعة سيئة بسبب السكر الموجود فيها، وفي الواقع هذه الفكرة ليست صحيحة دائمًا، وفي الواقع هناك العديد من أنواع الحلويات المختلفة يمكن الاستمتاع بها لإرضاء رغباتك في تناول الحلويات مع الاستمرار في إنقاص الوزن.

لقيمات الطاقة 

إذا كنت تفكر في تناول الحلويات فيمكن تناول الكاكاو الصحي للقلب، وزبدة الفول السوداني الغنية بالمغنيسيوم، والشوفان الكامل الحبوب، والمكسرات المليئة بالألياف، والمشمش المجفف المفروم أو التمر المغذي.

كوكيز غني بالألياف 

تعتبر الحلويات الغنية بالألياف طريقة رائعة لإشباع رغباتك الحلوة مع كبح شهيتك أيضًا، حيث تساعد الألياف في تحفيز هرمونات الشبع لتعلم عقلك بأنك تناولت الطعام ما يساعدك عقليًا على الإحساس بأنك لست بحاجة إلى الاستمرار في تناول الطعام، ويمكن أن تشتمل الحلويات الغنية بالألياف على مجموعة من الخيارات، مثل أي آيس كريم غني بالألياف أو زبادي مع التوت أو الكوكيز عالي الألياف. 

الشوكولاتة الداكنة 

الشوكولاتة الداكنة غنية بالألياف والدهون الصحية، وهما عنصران مغذيان يساعدان في الإحساس بالشبع، وكلما ارتفعت نسبة الكاكاو كان ذلك أفضل، فهذا يعني أنه سيحتوي على سكر مضاف أقل ومحتوى أكثر من الألياف. 

كيك البروتين في المج

بالنسبة لوصفة كيكة البروتين في المج، ستخلط بعض المكونات البسيطة مثل زبدة الفول السوداني ورقائق الشوكولاتة والموز المهروس في كوب وتضعهم في الميكروويف، ويمكنك إضافة ملعقة من بودر البروتين إلى المزيج لتعزيز تأثير الشبع. 

الفواكه بالكريمة أو الزبادي 

تناول الفواكه المجمدة مثل العنب مع كريمة مخفوقة منخفضة السعرات الحرارية وبعض المكسرات، أو حصة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة مع اللوز، أو فواكه طازجة مع الزبادي اليوناني مع القليل من العسل، ويمكن أن تكون خيارا صحيا بديلا للحلويات، حيث تجمع هذه الخيارات الكربوهيدرات والبروتين وقليلًا من الدهون. 
ويعتبر التوت أيضًا عنصرًا رائعًا للحلويات، فهو مليئ بالنكهة بالإضافة إلى أن التوت من مضادات الأكسدة والالتهابات ومن المعروف أنه يساعد على تحسين نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين، كما أنه من الفواكه المليئة بالألياف التي تساعدك على الشعور بالرضا والامتلاء لفترة أطول.

آيس كريم أفوكادو 

الأفوكادو فكرة جيدة، حيث يدخل في صنع الحلوى الكريمية التي تساعدك على الشعور بالشبع، كما أن هذه الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات K & C وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ومن المثير للدهشة أن الأفوكادو يعد حلوى رائعة لفقدان الوزن ويمكنك تحويله إلى آيس كريم.  
Screenshot (63)
Screenshot (62)
Screenshot (61)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022